أمريكا تُخطط لإجراء اختبارات جديدة لـ "صواريخ محظورة"
تاريخ النشر : 2019-12-16
أمريكا تُخطط لإجراء اختبارات جديدة لـ "صواريخ محظورة"
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تخطط لإجراء اختبارات لصاروخين جديدين، حتى نهاية العام الجاري، كانا محظورين في إطار معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة، وقصيرة المدى.

وقال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية، الفريق الأول سيرغي كاراكاييف في حديث لجريدة "كراسنايا زفيزدا" (النجم الأحمر) التابعة لوزارة الدفاع الروسية: "حتى نهاية عام 2019، تخطط الولايات المتحدة الأمريكية؛ لإجراء اختبارات لصاروخين جديدين بمدى 1000 كيلومتر و3000 كيلومتر"، وفق وكالة (سبوتنك). 

وأضاف: "علاوة على ذلك كوسائل هجومية قصيرة ومتوسطة المدى، يمكن تصنيف طائرات بدون طيار، كونه لا أحد اليوم بوسعه، أن يعطي ضمانات بأن تكون هذه المجمعات غير مزودة برؤوس نووية".

وخرجت الولايات المتحدة، في الثاني من آب/ أغسطس 2019، من معاهدة نزع الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، التي أبرمتها مع الاتحاد السوفيتي عام 1987.

وحذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مراراً، الولايات المتحدة من أن بلاده ستتخذ إجراءات مناسبة حال إقدام الحكومة الأمريكية على تصميم ونشر مثل هذه الصواريخ في أراضي دول العالم، داعياً إلى إجراء مفاوضات حول إبرام معاهدة جديدة؛ لمنع اندلاع سباق تسلح.