حملة "صناع الحياة" مبادرة شبابية تنفذ بمخيم البريج
تاريخ النشر : 2019-12-14
رام الله - دنيا الوطن
نفذت المبادرة الشبابية بمخيم البريج، وسط قطاع غزة، حملة بعنوان "صناع الحياة" التي تهدف الى التواصل مع التجار والمحلات التجارية والصيدليات والمطاعم لمساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة.

وقال منسق المبادرة الشبابية عطا درغام أن الحملة لقت ترحيبا من قبل الجمهور، مشيرا الى أن هناك استجابة من المتبرعين وأهل الخير  بألاف الوجبات السريعة لألاف الاسر من فقراء المخيم، بالإضافة الى توفير ملابس شتوية ونايلون لتغطية أسطح المنازل، كذلك  تم التبرع للخضار والدجاج والبيض، من قبل التجار والمزارعين.

وأكد أن الحملة ستستمر لمدة شهر من خلال تسليم الشخص بطاقة من قبل المتبرعين أنفسهم لتنظيم عملية التوزيع، و التي من خلالها يتم الصرف بشكل صحيح، من أجل الحفاظ على كرامة المحتاجين دون تصوير من قبل المشرفين على هذه الحملة.

وعن قيمة الكوبونات التي تم توزيعها،قال " تراوحت ما بين " 5 شواقل - 60 شيقل "، حسب نوع الكوبون، ويمكن للأسرة المستفيدة من الكابون الغذائي إستخدامه لمدة شهر كامل.

وكانت المبادرة نفذت عدة حملات سابقاً، منها " فرحة أطفالنا واجب علينا "، التي تم خلالها توزيع 2000 هدية على طلاب المدارس ورياض الأطفال، وحملة " إغاثة فقير وقطار الخير ".