تغييرات تصميمية داخلية في سيارات شيفروليه
تاريخ النشر : 2019-12-12
تغييرات تصميمية داخلية في سيارات شيفروليه
توضيحية


أطلقت شيفروليه وبشكل رسمي سيارتها  الـ SUV الشهيرتين تاهو و سوبربان 2021 بأجيالهما الجديدة بالكامل، وجاءت هذه الأجيال بتغييرات تصميمية داخلية، ورفاهية، وتقنية.

حصول السيارتين على شبك أمامي كبير يتوسطه خط أفقي يحمل شعار شفرولية ومصابيح أمامية نحيلة مرتبطة بخطوط LED على شكل حرف C،  بالإضافة الى حصول السيارة على الكثير من الخطوط الحادة في المقدمة لإعطائها انسيابية أكبر للهواء، وحصولها على تقليمات الكروم في الفئات العليا، مصابيح LED خلفية، 4 فتحات لنظام العادم، وفتحة بانورامية.

وبنيت الأجيال الجديدة لتاهو و سوبربان بقاعدة عجلات جنرال موتورز الجديدة T1 والتي ستستخدم في الجيل القادم من جي ام سي يوكن و كاديلاك إسكاليد. ومع تغيير قاعدة العجلات فإن كلا السيارتين حصلا على زيادة ممتازة للأحجام. حيث حصلت تاهو على طول إضافي لقاعدة العجلات بمقدار 4.9 إنش, و طول إجمالي بزيادة 6.7 إنش مقارنة بالجيل الحالي منها.

بينما حصلت سوبربان على طول إضافي لقاعدة العجلات بمقدار 4.1 إنش، وطول إجمالي بزيادة 1.3 إنش مقارنة بالجيل الحالي منها، ومع هذه الزيادات تم تكبير مساحات الصفي الثاني والثالث بمستوى ملحوظ، وهذا يعني أيضا زيادة مساحة الصندوق الخلفي والتي وصلت الى 122.9 قدم مكعب ونسبة 66% لتاهو مقارنة بالجيل الحالي منها, و 144.7 قدم مكعب وبزيادة 19% لسوبربان.

وحصلت فئات Z71 على نظام تعليق هوائي والتي تسمح للسائق برفع السيارة لمسافة قصوى تصل الى 101 مم أو تخفيض طول السيارة بمقدار 19 مم. ويستطيع السائق زيادة هبوط مستوى السيارة إلى 51 ملم في حال رفع الأغراض أو ركوب أشخاص في السيارة، بينما تأتي الفئات الأخرى لسوبربان و تاهو بنظام تعليق منفصل والذي يوفر راحة وثبات أكثر مقارنة بالأجيال الحالية منها.

في الداخلية نرى التطور الملحوظ لدى جنرال متورز حيث أصبحت كلا السيارتين أكثر عصرية، فخامة، وجمال حيث حصلت السيارتان على نظام ترفيهي مقاس 10 إنش يمتلك أحدث نسخة من نظام جنرال موتورز الترفيهي والمسمى بـ System3. بالإضافة الى شاشة لعدادات السرعة قياس 8 إنش للفئات العليا و 4.2 إنش للفئات العادية.

أما في الخلف فتتوفر كلا السيارتين بشاشة كبيرة مقاس 15 إنش للركاب الخلفيين وشاشات على المقاعد قياس 12.6 إنش، وتدعم كل الشاشات أنظمة اندرويد أوتو و أبل كار بلاي، بالإضافة إلى حصول السيارتين على ناقل حركة أوتوماتيكي من أزرار ونظام تكييف ثنائي المناخ.

وميكانيكيا، استمرت السيارتان بخيارات الـ V8 من المحركات وهي الأولى بسعة 5.3 لتر بقوة 335 حصانا و الآخر بسعة 6.2 بقوة 420 حصانا حيث تم تطوير هذه المحركات لتدعم تقنيات توفير للوقود بـ 12 وضعا مختلفا لإيقاف السلندرات، وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

أما عن وسائل السلامة فتمتلك كلا السيارتين 30 تقنية للسلامة منها نظام التحذير من الأصطدام الأمامي، نظام المكابح الأوتوماتيكية، نظام مراقبة المسافة، حساسات، و نظام مراقبة المسار بحسب صحيفة فيتو.