وزير الاقتصاد يبحث مع مسؤول تركي عمل المزيد من الاستثمارات بين البلدين
تاريخ النشر : 2019-12-09
وزير الاقتصاد يبحث مع مسؤول تركي عمل المزيد من الاستثمارات بين البلدين
وزير الاقتصاد خالد العسيلي


رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، مع رئيس مؤسسة الاستثمارات في الرئاسة التركية، وعدد من المسؤولين الأتراك؛ لمناقشة المزيد من الاستثمارات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخلق فرص عمل جديدة.

وقال العسيلي في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الاثنين: إن هناك مكاتب دولية، تعنى بالاستشارات القانونية، تعمل على محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها الاقتصادية بحق فلسطين، وذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء، الذي يقضي باللجوء إلى التحكيم، وهو ما يتم تنفيذه بشكل جدّي.

وطالب الدول الإسلامية بالوقوف إلى جانب قضيتنا عبر تكثيف 
الاستثمار والعمل المشترك بتبادل المشاريع وزيادة حجم التبادل التجاري، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر الاستثمار في القطاعين العام والخاص رفيع المستوى، لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي أنهى أعماله في أسطنبول اليوم.

وأشار إلى أنه أطلع الحضور، خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر، على صورة الأوضاع في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، خاصة الاقتصادية منها، وتأثيرها على الوضع السياسي.

وفي إطار خطة الحكومة للانفكاك التدريجي عن الاحتلال، قال العسيلي: إنه من المقرر تحديد موعد قريب لزيارة، وفد اقتصادي من القطاعين العام والخاص إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لتشكيل مجلس أعمال مشترك ولجنة حكومية مشتركة، تنفيذاً للاتفاق الذي جرى بين الرئيس محمود عباس، وولي العهد 
السعودي محمد بن سلمان، مشيراً إلى أن وفداً قطرياً اقتصادياً، سيزور فلسطين في القريب؛ لبحث كافة القضايا الاقتصادية المشتركة.