"نيكزس" تطرح برنامج تأمين لحماية دخل الوافدين في دولة الإمارات
تاريخ النشر : 2019-12-09
"نيكزس" تطرح برنامج تأمين لحماية دخل الوافدين في دولة الإمارات


رام الله - دنيا الوطن
طرحت شركة "نيكزس" للوساطة التأمينية بوليصة تأمين مبتكرة لحماية الوافدين في دولة الإمارات من حالات الفقدان المفاجئ للدخل، وحالات العجز عن العمل بسبب الإصابة بحادث أو مرض. وطرحت "نيكزس" المنتج الجديد المسمى "حماية دخل الوافدين" بالشراكة مع كل من شركة "أورينت" للتأمين وشركة "ريالم بروتكشن" التي تتخذ من بريطانيا مقراً، وهو متاح للشراء عبر الإنترنت، ويهدف إلى طمأنة الأفراد وضمان راحة البال في حالات الخسارة المفاجئة وقصيرة الأجل للدخل.

وتُعتبر بوليصة التأمين الجديدة هذه الأولى من نوعها المتاحة على الإنترنت في السوق الإماراتية، وتقدّم مدفوعات تصل إلى 25,000 درهم شهريًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، أما في حالة الوفاة جرّاء حادث، فتقدّم البوليصة للمستفيد أيضًا 100,000 درهم، بالإضافة إلى ما يصل إلى 25,000 درهم لتغطية نفقات الإعادة إلى الوطن.

وقال تارون خانا الرئيس التنفيذي لشركة "نيكزس" إن البوليصة الجديدة "تسدّ فجوات مقلقة" في الأمن المالي للوافدين، لا سيما لأصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة، الذين يمكن أن يؤدي فقدانهم المفاجئ للدخل إلى استنفاد المدخرات العائلية بسرعة، وأضاف: "تتيح مدفوعات التأمين شبكة أمان عاجلة في حالات فقدان العمل أو في حالات الإصابة والمرض، تجعل المرء قادرًا على الوفاء بالتزاماته المعيشية ريثما يعثر على وظيفة أخرى، أو يستعيد عافيته ويعود إلى مزاولة عمله".

وتُعدّ بوليصة "حماية دخل الوافدين" منتج تأمين سهلًا ومباشرًا يغطي حاجة بسيطة ولكن شائعة وترى "نيكزس" أن الراحة الإضافية المتمثلة في القدرة على إتمام شراء هذه البوليصة عبر الإنترنت بالكامل ستضفي عليها قدرًا كبيرًا من الجاذبية، إذ تقول شركة الاستشارات العالمية "ماكينزي" إن 80 بالمئة من المتسوقين يتعاملون مع قناة رقمية في مرحلة ما من مراحل شراء خدمات التأمين".

ويتمثل هدف "نيكزس" في جعل خدمة العملاء سهلة قدر الإمكان، وفقًا لخانا، الذي أضاف: "بالرغم من أن بعض العملاء ذوي المتطلبات المعقدة يحتاجون إلى خدمة شخصية، ثمّة مجموعة عريضة من العملاء الذين يمكنهم تحديد احتياجاتهم من خلال ملء استبانة سهلة عبر الإنترنت للحصول على بوليصة تأمين يمكن إصدارها على الفور، فالإقبال المتزايد من الناس على شراء الخدمات عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف الذكي، يجعلهم يتوقعون وجود هذا النوع من اختيارات الحصول على بوليصة تأمين".