تنمية جنين توقع اتفاقية البوابة الموحدة مع عدد من المؤسسات
تاريخ النشر : 2019-12-08
تنمية جنين توقع اتفاقية البوابة الموحدة مع عدد من المؤسسات


رام الله - دنيا الوطن
وقعت مديرة التنمية الاجتماعية في جنين ممثلة بمديرها رائد نزال ،اتفاقية مذكرة التفاهم بخصوص البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية بين مديرية التنمية الاجتماعية والجمعية الخيرية لرعاية اليتيم ،والرؤيا العالمية .

وأشار نزال لاهمية توحيد العمل للوصول إلى النتيجة الأفضل من خلال شراكة مستمرة ومستدامة مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة.

ودعا نزال  لتكاتف الجهود لتعزيز متطلبات الصمود الاجتماعي والسياسي في ظل التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، والتي تتطلب انفتاحا أكثر وحشد الإمكانيات واستخدامها في طرقها الصحيحة بما يخدم الاستراتيجية التنموية، معربا عن أمله بأن تكون هذه المذكرة هي نموذج تعاون يستمر لخدمة الفئات المهمشة.

والجدير ذكره أن البوابة الموحدة هي حاضنة إلكترونية تجمع كافة المؤسسات العاملة في المجال الإجتماعي، وذلك لضمان عدالة توزيع المساعدات لكافة العائلات الفقيرة المحتاجة، ومنع الازدواجية في الحصول عليها.

وتسعى لتحقيق العدالة في توزيع بنين الأسر الفقيرة، والشراكة بين كافة المؤسسات العاملة لمساعدة الفقراء.

وفي الخليل وباطار تعزيز صمود المواطنين في البلدة القديمة وتعزيزا لاستراتيجية التمكين الاقتصادي لوزارة التنمية ،وبحضور مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية خالد اطميزي، ومسؤولة مكتب التنمية في البلدة القديمة كفا قعقور، والموجه المهني في المديرية ،وقسم  التمكين الإقتصادي، تم تسليم إحدى الأسر في البلدة القديمه ولتطوير مشروعها عجانه وخضاضه بالشراكة مع المجتمع المحلي، ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي.

وأشار الطميزي أن  هذا يأتي ضمن خطة الوزارة بتقديم المساعدة للاسر الفقيرة، لتمكينها اقتصاديا، والعمل معها لتنمية مشاريعها .

وثمن الطميزي دعم المجتمع المحلي وتجاونه مع الوزارة، مؤكدا على ايلاء البلدة القديمة بالخلبل اولوية خاصة ضمن برامج الوزارة مع كافة الشركاء الاجتماعيين.