منتدى الآفاق يستضيف "بوحجبان" في عرض باهر بأولاد عياد
تاريخ النشر : 2019-12-08
منتدى الآفاق يستضيف "بوحجبان" في عرض باهر بأولاد عياد


رام الله - دنيا الوطن
شهدت الساحة المقابلة لثانوية الفارابي بأولاد عياد إقليمالفقيه بنصالح زوال أمس السبت، تقديم العرض المسرحي "بوحجبان"، اخراجودراماتورجيا عزيز الخلوفي، تشخيص حسن مكيات، سكينة درابيل، سناء التازي، محمدبلغازي، واقتباس خالد ديدان.

وعرف العرض، الذي أشرف على تنظيمه منتدى الافاق للثقافةوالتنمية، بالتعاون مع جماعة أولاد عياد، حضورا مكثفا من قبل الجمهور، الذي استمتعبهذه المسرحية التي تقوم بجولة فنية بعدد من مدن المملكة.

كما يندرج هذا العرض المسرحي، الذي يعالج موضوعااجتماعيا في قالب فكاهي جميل، في إطار الانشطة الفنية والثقافية الذي ينظمهاالمنتدى، بعد المهرجان الجهوي للثقافة الناجح، والذي شمل بفقراته المتنوعة والخصبةمدن خريبكة وبئر مزوي، واوزود واولاد عياد.

بالمناسبة اكدت رئيسة المنتدى ياسمين الحاج في كلمة قبلعرض المسرحية، على أهمية المسرح، في التواصل مع الجمهور، وترسيخ ثقافة القرب، ورحالتربية الفنية، لتحقيق مزيد من الإشعاع والتنمية.

كما اثنت بالمناسبة التي تحدث فيها أيضا رئيس الجماعة،على الجهود الطيبة والكبيرة لجماعة وباشوية أولاد عياد، لإنجاح هذا العرض المسرحي،الذي تابع جمهور غفير من مختلف الاعمار، مبرزة قيمة مثل هذه الأنشطة الفنية في خلقنوع من الدينامية الثقافية بالمنطقة، وتكريس البعد الفني لدى الشباب.

بدوره ابرز حسن مكيات أهمية هذا العرض المسرحي، الذييندرج في اطار مسرح الشارع على المستوى الفرجوي والفني، مشيدا بالتفاعل الكبير منقبل الجمهور المتعطش لمثل هذه الأنشطة.

وبالمناسبة قام الوفد الفني والإعلامي والثقافي للفرقة والمنتدى،وعدد من المسؤولين بزيارة تفقدية لفضاء جمعية بسمة أمل للأشخاص في وضعية إعاقة،والتي تترأسها الأستاذة بشرى مصلوح، كما تم في المساء تنظيم أمسية شعرية، فضلا عن توزيععدد من الشواهد التقديرية.