انتبهي إلى هذه الأشياء عند اختيار فستان زفافك
تاريخ النشر : 2019-12-08
انتبهي إلى هذه الأشياء عند اختيار فستان زفافك
تعبيرية


تحلم كل فتاة باليوم الذي سترتدي فيه فستان زفافها الأبيض. ولأن هذا اليوم لا يعوّض، عليكِ أن تنتبهي جيداً عند اختياره. فكل تفصيلة من تفاصيله، قد تشكل واحدةً من ذكرياتك التي لا تنسى. فاجعليها ذكريات جميلة وسعيدة.

نقدم لكِ مجموعةً من النصائح نشرتها مجلة روتانا، لتحديد أهم 5 أشياء عليك الانتباه لها جيداً عند اختيار فستان زفافك.

راحتك النفسية أولاً


بغض النظر عن اتجاهات الموضة والموديلات الرائجة. عليكِ أن تشعري أنتِ بالارتياح تجاه الفستان الذي ستختارينه. ويجب أن تكوني راضيةً تمام الرضا عن إطلالتك به.

صحيح أن رأي والدتك أو صديقاتك مهم. لكن الأهم هو رضاكِ أنتِ، وراحتك أنت. لأنك من سترتديه، وشعورك بأن هذه هي الصورة التي تمنيتِ أن تكوني عليها في يومك الكبير مهم جداً.

ننصحك هنا بتجربة العديد من الموديلات، قبل الاختيار النهائي. هكذا تتجنبين الشعور بالتسرع.

فكري في تفاصيل إطلالاتك



عليكِ أن تقرري بشأن تفاصيل إطلالتك قبل اختيار فستانك. فإذا كنتِ محجبة، اختاري فستاناً بتصميم مناسب للمحجبات. لأن إجراء التعديلات على بعض الموديلات المفتوحة، قد تكون نتيجته كارثية.

فكري عند تجربة الفستان إذا كان حجم فتحة الصدر مناسبٌ بالنسبة إليك. وإذا كان ظهر الفستان يلائمك. وقرري أضاً إذا كنتِ تريدين ارتداء طرحةٍ طويلة أو قصيرة.

كل هذه التفاصيل تساعدك على اختيار الموديل المناسب، من ذون أن تتعرضي لضغط التعديلات.

اختاري الموديل المناسب لشكل جسمك



ربما كنتِ تحلمين دائماً بارتداء موديل معين من فساتين الزفاف. لكن عليكِ أن تفكري جيداً، إذا كان الموديل سيناسب جسمك. وإذا كان سيظهرك بأفضل صورة. فإذا كان كتفاكِ عريضان أو جسمك على شكل كمثرى، يمكنكِ ارتداء فستانٍ منفوش. وإذا كان جسمك يأخذ شكل الساعة الرملية، فالفساتين موديل عروس البحر ستلائمكِ تماماً.

جهزي اكسسواراتك



في رحلتك للبحث عن فستان الزفاف، عليكِ أن تُحَضري الأكسسوارات التي تساعدك على تقييم إطلالتك بشكل نهائي.

عند تجربة الفساتين، يجب ارتداء حمالة صدر مناسبة، وحذاء بكعبٍ عالٍ. يجب أن يكون تماماً كالحذاء الذي سترتديه في الزفاف، لتتمكني من الحكم على شكل الفستان وطوله. جربي الطرحة معه أيضآً. وأكسسوارات وأشياء أخرى تودين ارتداءها، لتحددي هل يعجبك شكل الفستان معها أو لا.

لا تتجاوزي ميزانيتك



قبل أن تبدأي رحلة بحثك عن فستان الزفاف المناسب، يجب أن تحددي ميزانية معينة لا يمكنكِ تجاوزها. وينبغي أن تضعي في اعتبارك أيضاً تخصيص ميزانية للأكسسوارات والحذاء والمكياج. حتى لا تنفقي المال كله على بندٍ واحد، فينعكس هذا سلباً على بقية اختياراتك.