المطران حنا يوجه التحية لذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر : 2019-12-06
المطران حنا يوجه التحية لذوي الاحتياجات الخاصة
المطران عطالله حنا


رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، التحية لكافة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة.

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة انما هي شريحة مهمة من مجتمعنا ويجب أن يقدم لهؤلاء كل ما يحتاجونه من عون ومساعدة وان تقدم لهم كل المتطلبات اللازمة من اجل اندماجهم الطبيعي في المجتمع ولكي تكون لهم اسهاماتهم وبصماتهم في خدمة هذا الوطن .

وأضاف: يجب العمل على دعم ومساندة الأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين وبعضهم هو معاق بسبب الرصاصات الاحتلالية الغادرة ويجب العمل على تعديل كافة القوانين بما يتناسب وحقوق ذوي الاعاقة الذين يحق لهم ان يعيشوا حياتهم الطبيعية وان يتمكنوا من الوصول الى اي مكان واحترام خصوصيتهم .

وتابع: أن مناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة ما هي الا تذكير بوجود شريحة واسعة من الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لهم الحق في العيش الكريم .

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة في كنيسة القيامة والذين يقومون اليوم بجولة في مدينة القدس بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة حيث تحدث المطران واياهم عن واقع مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية كما وجه تحية خاصة وكلمة ترحيب لذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم اخوتنا وابناءنا وفلذات اكبادنا ومن واجبنا ان نكون الى جانبهم في كافة الظروف.