فيلودين ليدار تدعم الجيل القادم من مطوّري المركبات ذاتيّة القيادة
تاريخ النشر : 2019-12-06
فيلودين ليدار تدعم الجيل القادم من مطوّري المركبات ذاتيّة القيادة


 قدّمت شركة "فيلودين ليدار" مستشعرات إلى 20 فريقاً جامعياً في أوروبا، وذلك خلال مسابقة "فورمولا ستيودنت" لعام 2019، وهي المسابقة الأعلى مكانةً في أوروبا في مجال التعليم الهندسي. واستخدم الطلاب تقنيّة "فيلودين ليدار" في تشغيل المركبات ذاتيّة القيادة التي طوروها بأنفسهم وشاركوا بها في مسابقات في كافة أنحاء أوروبا.

واختارت فرق الطلاب كلّاً من مستشعرات "فيلودين باك"، و"باك هاي-ريز"، و"ألترا باك" لاستخدامها في تطوير مركباتها ذاتيّة القيادية. ومن بين فعاليّات "فورمولا ستيودنت" التي تنافست فيها فرق استخدمت تقنيات "فيلودين ليدار"، ما شهدته حلبة "سيلفرستون" في نورثامبتون في المملكة المتحدة، وحلبة فيورانو في مارانيلو في إيطاليا، وحلبة الفورمولا وان بالقرب من هوكنهايم في ألمانيا. وشارك 19 فريقاً هذا العام في تحدّي القيادة بدون سائق في هوكنهايم. وسيطر فريق "إيه إم زي ريسينج" من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ على فعاليّة هوكنهايم، وفاز في مسابقة القيادة بدون سائق، متسلّحاً بمستشعرات "فيلودين".

وقال إيريك شميت، المدير التنفيذي لقسم أعمال أوروبا في "فيلودين ليدار"، في هذا السياق: " من خلال مسابقات ’فورمولا ستيودنت‘، يتعلّم المهندسون من الجيل القادم كيف يقوم استشعار ’ليدار‘ ثلاثي الأبعاد بتشغيل المركبات ذاتيّة القيادة. تفخر شركتنا بالعمل مع هؤلاء الطلاب المميّزين وهم يبدعون في إعادة ابتكار التقنيّات في قطاع السيّارات."

وتهدف مسابقة "فورمولا ستيودنت" إلى تنشئة مهندسين شباب مغامرين ومبتكرين وتشجيع عدد أكبر من الشباب على التخصص في مجال الهندسة. وفي كلّ عام، تتنافس فرق جامعيّة من كافة أنحاء العالم في فعاليّات شتى، ثابتة وديناميكيّة، تختبر استعدادات هذه الفرق وجهودها".

وصرّح كريستيان جوبا، رئيس قسم الاستشعار ونمذجة البيئة 2019 في فريق سباق جامعة دارمشتات للتكنولوجيا قائلاً: "إنّ المشاركة في مسابقة ’فورمولا ستيودنت‘ تمنح الطلاب تجربة عملية في الكثير من المجالات، بما في ذلك تطوير المركبات ذاتيّة القيادة. وتلعب مستشعرات ’ليدار‘ دوراً مهمّاً في مجال المركبات ذاتيّة القيادة كما تساعدنا على تحسين مهاراتنا في خوارزميات الاستشعار."