مركز المرأة بجامعة عدن يدشن فعاليات الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة
تاريخ النشر : 2019-12-03
مركز المرأة بجامعة عدن يدشن فعاليات الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة


رام الله - دنيا الوطن
دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق( 3 ديسمبر 2019م ) بديوان رئاسة الجامعة فعاليات الحملة الدولية السنوية (16يوم) لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع منظمة كير العالمية بمشاركة(25) إعلامي وإعلامية من محافظة عدن.

وفي حفل التدشين القى الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن, كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الفعاليات الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة, بإعتبارها تشكل النواة الأساسية في شتى مجالات الحياة, ولها كافة الحقوق والواجبات إسوةً بالرجل. 

وأضاف قائلاً: علينا أن ننشر مبدأ التصالح والتسامح ,وننسى الإساءة في تعاملنا مع الآخرين ..مؤكداً أن جامعة عدن هي منبر وصرح علمي وثقافي و إجتماعي, يعمل لخدمة الوطن .. لافتاً أن الجامعة ستدعم مثل هذه الفعاليات الدولية السنوية التي تقف إلى جانب المرأة, بالإضافة إلى كافة القضايا المجتمعية المناهضة للعنف ضدها.

مشيداً بدور النشطاء الإعلاميين في تنوير المجتمع بمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي ,وعكس هذا الدور في مختلف وسائل الإعلام وبرامج التواصل المجتمعية.

فيما ألقت الدكتورة/هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن كلمة, أوضحت فيها بأن هذه الفعالية تأتي في إطار الحملة الدولية السنوية المناهضة للمرأة و التي ينفذها المركز, وتشمل عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى إستقطاب و إهتمام المجتمع نحو التضامن والتعاطف مع قضايا النساء, للحد من ظاهرة العنف التي تفاقمت في الآونة الأخيرة..وكذلك تقديم أوراق عمل حوارية بين الناشطين المجتمعيين والشباب الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية المختلفة الرسمية والأهلية.

كما شددت على التكامل الاجتماعي بين النساء والرجال, وأن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى لفت إنتباه وإستقطاب الكثير من المؤسسات الإعلامية والأفراد الناشطين في برامج التواصل الاجتماعي للإسهام في بلورة مفاهيم الحماية الاجتماعية للمرأة 

فيما ألقيت كلمتان من قبل الأخ/عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والإتحادات والتعاونيات بالشؤون الاجتماعية, والأخت/وئام طالب مدير مشاريع المرأة في منظمة كير, تطرقتا إلى قضايا العنف ضد المرأة وكيفية الحد منها.