قلقيلية: حفل تكريم لطلبة القران الكريم في المحافظة
تاريخ النشر : 2019-11-28
رام الله - دنيا الوطن

نظمت مديرية الأوقاف والشؤون الدينية ولجنة دعم القرآن الكريم حفلاً " لتكريم طلبة القران الكريم؛ والحافظة لكتاب الله اسيل علي ابو صلاح"، بعنوان "فوج الاستقلال"، وذلك اليوم في قاعة النخيل وسط مدسنة قلقيلية.

وشارك في الحفل العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ ، وحسام ابو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  والوكيل المساعد لشؤون الدعوة في وزارة الأوقاف عاطف صالح وطاقم من المدراء العامين من الوزارة، ومدير عام مديرية الأوقاف خلدون ابو خالد وطاقم المديرية، وإبراهيم نزال رئيس لجنة دعم القران الكريم في المحافظة، ، وممثلين عن بلدية قلقيلية وعن الغرفة التجارية ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلين عن الأجهزة الأمنية، وحشد من المكرمين وذويهم.

وفي كلمته ثمن نائب المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف في رعايتها لتعليم القران والعلوم الدينية، معبرا عن اعتزازه وفخره بتكريم كوكبة من حفظة كتاب الله، مؤكدا أن حفظ القران الكريم بارقة امل للمستقبل الواعد والمتميز لشعبنا، وفيه الخير للبشرية جمعاء، وتطرق إلى ظروف شعبنا والتحديات والمؤامرات التي تحاك من اجل النيل من حقوقنا المشروعة، مؤكدا ان هذه المؤامرات الى زوال، وبوحدتنا وتمسكنا بحقنا سنقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته قال حسام ابو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بأن الوزارة تضع نصب عينيها دوماً الاهتمام بحفظ القرآن والمراكز التي تعنى بهذا العمل الجليل والعظيم لما له من دور في تربية الأجيال لحمل أمانة الدين والوطن في هذه المرحلة التي يتعرض فيها شعبنا للاخطار والتحديات من قبل الاحتلال الإسرائيلي وداعميه.

وقال أبو الرب، الذي نقل تهنئة الدكتور محمد اشتية وزير الأوقاف لحفظة القرآن، بأن الوزارة وهي تكرم حفظة القرآن في قلقيلية وعلى رأسهم الحافظة لكتاب الله الفائزة بالمرتبة الثانية في مسابقة دبي أسيل علي أبو صلاح تضع نصب عينيها أهمية دعم ورعاية مراكز التحفيظ في كامل محافظات الوطن والتي تضم داخلها ثلاثين الف طالبة وطالب من حفظة القرآن، معلناً  بأن وزارة الأوقاف ستفتح ٢٥٠ مركزاً لتحفيظ القرآن في المحافظات الشمالية. 

بدوره رحب خلدون ابو خالد بالحضور معربا عن اعتزازه وفخره بتكريم كوكبة من حفظة كتاب الله، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من خلال مراكز تحفيظ القران بتخريج حفظة لكتاب الله، مثمنا جهود الداعمين لمراكز التحفيظ في المحافظة. 

وعبر إبراهيم نزال عن فخره واعتزازه بحفظة القران، مؤكدا على دور وزارة الأوقاف ورعايتها لدور حفظ القران، شاكرا كل من يدعم دور حفظ القران في المحافظة.

وأشارت اسيل  ابو صلاح الى فضل حفظ القرآن ومكانة حافظه عند الله، معربة عن اعتزازها بتمثيل فلسطين في مسابقة دبي وحصولها على المركز الثاني، مثمنة جهود مديرية الأوقاف وذويها لما قدموه من دعم ورعاية لها.

وتخلل الحفل اناشيد دينية، وفي نهاية الحفل تم تكريم حفظة القران والداعمين لمديرية الأوقاف وأنشطتها.