طلبة الدبلوم في زيارة لقوات الأمن الوطني بمدينتي رام الله وأريحا
تاريخ النشر : 2019-11-27
رام الله - دنيا الوطن
زار طلبة جامعة الاستقلال من برنامج الدبلوم المتوسط سنة ثانية من تخصص (الإدارة العامة والعلوم العسكرية)، مقر الأمن الوطني بمدينة رام الله، بمرافقة العقيد خالد عتيق، والملازم محمد أبو عيشة.

واستقبل الطلبة كل من مدير دائرة التدريب في الأمن الوطني العميد ركن مهدي سرداح، مدير دائرة الإشارة واللاسلكي العقيد ركن مهندس وحيد القيسي، الرائد سامح أبو الرب،  وقدموا شرحاً تفصيلياً عن هيكيلية وأقسام وعمل وواجبات الدائرة والأنظمة، التي تستخدم في التعامل مع الحالات الطارئة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج التعاون بين الجامعة وقوات الأمن الوطني، وكان الهدف منها التدريب التطبيقي الميداني لمساق الأسلحة المشتركة ، وفصل سلاح الإشارة، حيث كان هناك زيارة ميدانية لمديرية الإشارة واللاسلكي.

وضمن برنامج التعاون بين جامعة الاستقلال وقوى الأمن الوطني، نفذ الطلبة زيارة لمعسكر النويعمة التابع لقوات الأمن الوطني، في مدينة أريحا، يوم أمس.

والتقى الطلبة ضمن مساق الإدارة العسكرية-الإمداد اللوجستي بقائد المعسكر الرائد طارق طقاطقة، وعدد من ضباط الموقع في قيادة قوات الامن الوطني في أريحا.

وقدم الضباط اللوجستيين، شرحاً وافياً للطلبة عن أنواع اللوجست ( الأرزاق، اللوازم، التسليم، النقل والصيانة، وأنظمة العمل، وطرق الإستلام والتسليم، والتخزين، والصرف).

يذكر أن جامعة الاستقلال وقيادة قوات الامن الوطني تنفذان العديد من الأنشطة المشتركة، وبما يخدم المسيرة التعليمية والعسكرية للطلبة وبما يلبي حاجة أفراد المؤسسة الأمنية.