الثقافة تستضيف الحكواتي طاهر باكير لسرد الحكاية الشعبية
تاريخ النشر : 2019-11-27
الثقافة تستضيف الحكواتي طاهر باكير لسرد الحكاية الشعبية


رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية  بالتعاون مع جمعية المرابطات الخيرية عرضاً للحكواتي أ. طاهر باكير بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة في محافظة  قلقيلية وأ. وفاء ماضي مديرة الجمعية وأ. نضال حمايل رئيس قسم الآداب وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث بمشاركة اطفال الجمعية وطلابها  الصم من ذوي الاحتياجات الخاصة من كلا الجنسين.

افتتحت اللقاء أ. ماضي بالترحيب بوفد وزارة الثقافة على هذه الفعالية الهادفة ، مؤكدة على أن التواصل الدائم مع وزارة الثقافة هي بمثابة أضافة حقيقية للدور التربوي والتعليمي الذي تقوم بها الجمعية .

بدوره نقل أ. ريان تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف ، مؤكداً على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ، وأن أشبال وزهرات فلسطين سيرفعون آجلاً او عاجلا علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس ، وعرج إلى برامج وزارة الثقافة ومنها الحكاية الشعبية وروايتها ، حيث أن هذا اللقاء يأتي بهدف ترويج الحكاية واصل الرواية  الشعبية التراثية للحفاظ عليها من الاندثار والتلاشي ، نظراً إلى أن التراث يمثل الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني ، مرحباً بهم وبالفنان النابلسي المهندس طاهر باكير .

وتلا ذلك تقدم  أ. باكير بعرضاً شيقاً وواقعيا  لقصة سلمى والحرية بهدف تعزيز قيم التعاطف والوحدة والحرية والمبادرة لترسيخها في أذهان الجيل الصاعد من أبنائنا ، كما قدم عرضاً آخر من الحكايات الشعبية بعنوان " الديك الهادر " لكسر الحواجز وامتاع السامعين لمثل هذا النوع من القصص .

وفي نهاية العرض قدم أ. ريان شكره للهيئة الادارية للجمعية وطاقم الهيئة التدريسية وللأطفال على احتضانهم هذه الفعالية .