كتلة الوحدة الطلابية تفتتح معرض (بيسان) في جامعة الأقصى
تاريخ النشر : 2019-11-20
رام الله - دنيا الوطن
وسط تفاعل وحضور طلابي كبير ، افتتحت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى، اليوم الأربعاء، معرضاً طلابياً بعنوان «بيسان» الذي يأتي تزامناً مع الذكرى السنوية لعملية بيسان الفدائية ، وذلك في ساحة الجامعة الرئيسية بمدينة غزة ، بمشاركة الدكتور أيمن صبح رئيس جامعة الأقصى، والدكتور محمد حمدان مسؤول العلاقات العامة وعدد من الهيئة الإدارية والأكاديمية ، والرفيق صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في قطاع غزة وعدد من قيادة الجبهة وكتلة الوحدة الطلابية وبحضور الأطر الطلابية بالجامعة.

ووسط تفاعل ومشاركة طلابية كبيرة تم الإعلان عن افتتاح المعرض بشكل رسمي ، بقص شريط المعرض ، بمشاركة رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة وقيادة الجبهة الديمقراطية .

وفي الكلمة الافتتاحية رحب الرفيق محمد العمصي منسق كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى بالحضور ، وأشار أن هذا المعرض يأتي لتسليط الضوء على الأفكار والإبداعات والمواهب للطلبة والخريجين ، من خلال عدد كبير للزوايا المتنوعة المشاركة في المعرض ، والتي نعبر من خلالها أننا نصنع حيز من الإبداع للمساهمة في تطوير قدرات الطالب الجامعي، وإطلاق العنان للمواهب الطلابية والشبابية ليرسموا بها مستقبل أفضل يتناسب مع الاستحقاقات المقبلة لهم .

وأكد العمصي أهمية الأنشطة اللامنهجية بالجامعة ، وما تتيحه من فرصة للتفاعل والإبداع في إطار تعزيز الروح الريادية للطلبة بما يمكن من الرقي بواقعهم الطلابي، مشدداً أن هذا المعرض سينتقل من جامعة الأقصى لعدد من الجامعات والمعاهد الفلسطينية في قطاع غزة .

تجدر الإشارة إلي أن المعرض احتوى على زاوية صور بمشاركة 20 مصوراً من الشباب المبدع ، و12 فنانا تشكيليا عرضوا لوحاتهم الفنية ، و8 زوايا حرف يدوية ، وزاوية خاصة بالشهداء والأسرى ، وزاوية ضمت عشرات الكتب ، وابرز العمليات الفدائية ضد الاحتلال .

ويشار إلى أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .