مشاركة "أكاد" في دورة تدريبية للتثقيف المالي في الأردن
تاريخ النشر : 2019-11-19
مشاركة "أكاد" في دورة تدريبية للتثقيف المالي في الأردن


رام الله - دنيا الوطن
أنهى موظفو وموظفات المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" وشركة أكاد للتمويل والتنمية  دورة تدريبية في مجال تدريب المدربين/ ات في التثقيف المالي، نُظمت ونُفذت من قبل مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"، حيث عُقدت الدورة في العاصمة الأردنية عمان واستمرت مدة 4 أيام في الفترة ما بين 11- 14 تشرين ثاني 2019، وبلغ عدد المشاركين فيها 18 متدرب/ ة من فلسطين والأردن.

هدفت الدورة إلى تعزيز قدرات المتدربين في مجال التثقيف المالي وتكييف دليل المدرب في التثقيف المالي حسب حاجيات المؤسسة المشاركة وعملائها. وارتكز برنامج الدورة على مدخل عام حول تقديم مشروع الادماج المالي لباعثي المشاريع من الشباب والشابات في المنطقة العربية، وناقشت الأشغال مفهوم التدريب وغاياته وصفات المدرب ومهاراته وأدواته والادخار والديون، وشمل التدريب كذلك تمارين تطبيقية حول تقنيات التدريب والمرافقة.

وكان المتدربون والمتدربات قد حصلوا قبل بدء الدورة على تدريب عن بعد في مجال التثقيف المالي عن طريق منصة كوثر للتدريب (E-Learning).

يُذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار مشروع "الشمول المالي لأصحاب المشاريع من النساء والشباب في المنطقة العربية" المنفذ من قبل مركز "كوثر" (وهو منظمة إقليمية غير حكومية  للبحوث والدراسات حول قضايا النساء والتنمية في المنطقة العربية)، وبدعم وتمويل صندوق التنمية السعودي عن طريق البنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".