براك يستقبل مسؤولاً أوروبياً ويُطلعه على آلية مكافحة الفساد في فلسطين
تاريخ النشر : 2019-11-19
براك يستقبل مسؤولاً أوروبياً ويُطلعه على آلية مكافحة الفساد في فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد، المستشار الدكتور أحمد براك في مكتبه بمقر الهيئة برام الله، اليوم الثلاثاء، رئيس قسم العمليات "دعم الاقتصاد الكلي والتنمية الاجتماعية" في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين السيد إدوردو كومو، وأطلعه على آلية عمل الهيئة، وواقع مكافحة الفساد في فلسطين.

وأوضح براك في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أن هيئة مكافحة الفساد، تعمل على ثلاثة محاور مختلفة، وهي إنفاذ القانون، وملاحقة مرتكبي جرائم الفساد، بالإضافة للدور الوقائي والتوعوي والتربوي، مؤكداً بأن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، خاصة وأن جريمة الفساد جريمة عابرة للقارات وبحاجة ماسة لتعزيز التعاون الدولي للقضاء عليها.

وأشار إلى أن الهيئة، تعمل الآن على إنهاء الاستعدادات والترتيبات الخاصة بمؤتمرها الدولي "نزاهة وحوكمة من أجل التنمية المستدامة"، والذي سوف يعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد (9-11/12/2019)، حيث يعتبر هذا المؤتمر، هو الأول من نوعه في فلسطين.

واستعرض المستشار براك، خلال اللقاء، آلية عمل الهيئة واختصاصاتها، وطريقة تعاملها مع الشكاوى الواردة إليها، بالإضافة لقانون مكافحة الفساد في فلسطين وتعديلاته.

من جانبه، أكد السيد إدوردو كومو مشاركته في المؤتمر الدولي الذي تنظمه الهيئة، مشيراً إلى أهمية تعزيز البيئة المجتمعية الرافضة للفساد، وتوعية المواطنين حول جرائم الفساد، وأهمية الابتعاد عن شبهاتها.

وبحث الطرفان إمكانية إيجاد برنامج توأمة بين هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، وإحدى هيئات مكافحة الفساد الأوروبية.