مهرجان دار الفن الدولي للمسرح يكرم بشرى اهريش
تاريخ النشر : 2019-11-19
مهرجان دار الفن الدولي للمسرح يكرم بشرى اهريش


رام الله - دنيا الوطن
تستضيف مدينة فاس بداية من ال 13 من شهر دجنبر المقبل وعلى مدى ثلاثة ايام، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة تحت شعار "فاس... تتنفس مسرحا وفرجة"، دورة الفنانة المقتدرة بشرى أهريش.

وتحتفي الدورة بالدكتورة بشرى أهرش خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي دفعة 1999، تقديرا لتجربتها الفنية المتميزة، ولما قدمته من اعمال راقية وجميلة، سواء على مستوى المسرح او السينما، والتلفزيون.

واستقبلت إدارة المهرجان هذا العام، أزيد من 30 عرض مسرحي وفرجوي وطني ودولي، يتوزع بين فنون السيرك، والمسرح والحكواتي، ومسرح الدمى، لفرق وطنية تمثل مدن خريبكة، الدار البيضاء، واسفي، وبرشيد، وسطات، ثم مراكش، وأخرى دولية، من فرنسا، وبلجيكا. ألمانيا، والامارات العربية المتحدة، والجزار، ومصر، ثم تونس.

وستعرف هذه التظاهرة المسرحية التي تنظمها جمعية دار الفن، برنامجا خصبا، تماشيا مع انتظارا الجمهور الفاسي، يضم على الخصوص تكريم العديد من الوجوه الفنية والفعاليات الثقافية المحلية، فضلا عن تنظيم ورشات مسرحية وندوة رئيسية، ومسابقة رسمية، وانشطة فنية موازية.

وتسعى إدارة المهرجان من خلال هذه البرمجة الغنية، الى تحقيق الفرجة الهادفة والرقي بالمستوى الفني، وذلك من خلال اختيارها لمجموعة من الألوان والثقافات العربية والأجنبية الساعية، الى تكريس روح التعايش الثقافي السليم.

كما يهدف هذا المهرجان الذي أهدى دورته الثانية للدكتور عبد الكريم برشيد رائد المسرح الاحتفالي، فيما حملت الدورة الاولى اسم الفنان المقتدر محمد التسولي، مع اهداء خاص للفنان الراحل والمخرج والمؤلف المسرحي محمد الكغاط، الى إشاعة الفن المسرحي والمساهمة في التنشيط الثقافي وتقريب الفرجة من الجمهور وتأسيس تظاهرة مسرحية بمواصفات محترفة.