وفد متعدد الجنسيات يزور مخيم بلاطة
تاريخ النشر : 2019-11-14
وفد متعدد الجنسيات يزور مخيم بلاطة


رام الله - دنيا الوطن
زار وفد أجنبي متعدد الجنسيات مخيم بلاطة حيث توجه إلى مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة الأستاذ احمد ذوقان  وعضو اللجنة عصام رياحي .

حيث رحب  الأستاذ احمد ذوقان بدوره بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا مفصلا حول تاريخ تأسيس المخيم وعدد السكان والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه سكان المخيم ، إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بسكان لمخيم خلال الإجتياحات والاقتحامات الصهيونية المتكررة للمخيم وعدد الشهداء والأسرى من أبناء المخيم.

وأشار ذوقان إلى الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة للتخفيف من معاناة سكان المخيم والمشاريع التي تهدف للتخفيف من الضغط النفسي للأطفال والعائلات والتي تجسدت في حديقة الفينيق المتنفس الوحيد لأبناء المخيم إضافة إلى مشروع القاعات الداخلية للحديقة وقاعة الأفراح الكبيرة .

وتم إطلاع الوفد الضيف من قبل الأخ عصام رياحي على أرشيف فلسطين التاريخية وحياة أبناء شعبنا في أراضينا المحتلة قبل النكبة مرورا بنكبة شعبنا والمجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية وصولا لطبيعة الحياة في مخيمات اللجوء ومن ثم تم إصطحاب الوفد في زيارة ميدانية لحارات وأزقة المخيم للتعرف عن قرب على طبيعة الحياة الصعبة التي يعيشها أهلنا داخل المخيم.