مجلس مدينة دبا الحصن يوعي الأهالي بالوقاية من أمراض السكر وضغط الدم
تاريخ النشر : 2019-11-14
مجلس مدينة دبا الحصن يوعي الأهالي بالوقاية من أمراض السكر وضغط الدم


رام الله - دنيا الوطن
وعى مجلس مدينة دبا الحصن وهو أحد المجالس التابعة لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة الأهالي بأشكال الوقاية من أمراض السكر وضغط الدم باعتبارها من أكثر الأمراض شيوعا .

وجرى دعوة أهالي مدينة دبا الحصن لحضور المحاضرة الطبية التي حملت عنوان ( صحتك تهمنا ) بمقر مجلس ضاحية بالتعاون مع مركز دبا الحصن الطبي  وهدفت المحاضرة إلى تقديم التوعية الصحية عن أعراض ارتفاع ضغط الدم والسكر ، وكيفية الوقاية منهما وذلك حرصاً من  مجلس الضاحية على نشر الثقافة الصحية بين الأهالي والأسر.

وناقشت المحاضرة صحة ونمو جسم الانسان وكيفية المحافظة عليها من خلال الكشف المبكر عن الامراض التي تعتريه باعتبار الصحة العامة هي أساس قوام الحياة وتقديم العديد من النصائح والإرشادات الطبية الضرورية للوقاية من أمراض العصر وخاصة ضغط الدم والسكر من خلال متابعة الفحوص الطبية بشكل منتظم وتناول الأطعمة الصحية الغنية بأنواع الفيتامينات المختلفة وممارسة الرياضة بصورة يومية.

وكثفت المحاضرة من إرشاداتها حول عوارض ارتفاع ضغط الدم باعتباره من أكثر الأمراض المزمنة انتشارا في العالم وبيان لآليات السيطرة عليه من خلال مواظبة المريض على العلاج واتباع نمط حياة يراعي طبيعة المرض علاوة على بيان أشكال ارتفاع السكر في الجسم وطرق الاستدلال عليه وبيان التدخل الذاتي لخفض السكر في الدم مع التطرق إلى أنواع وأسباب ارتفاع ضغط الدم والسكر والوقاية المبكرة منهما.

وفي ختام المحاضرة تم عمل كشف فوري للحضور بواسطة الاجهزة الطبية للكشف عن العوارض الصحية وتقديم النصائح الطبية للمفحوصين، مع التأكيد على ضرورة إجراء الكشف بصورة دورية في كل عام.