رأفت: وفد الانتخابات بغزة ونتمنى أن تعطيه حماس رداً إيجابياً على ورقة الرئيس
تاريخ النشر : 2019-11-14
رأفت: وفد الانتخابات بغزة ونتمنى أن تعطيه حماس رداً إيجابياً على ورقة الرئيس
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير، صالح رأفت: إن وفد الانتخابات في القطاع، لم يتمكن من العودة إلى الضفة، جراء العدوان، معرباً عن أمله بأن تقدم حركة حماس رداً إيجابياً على ورقة الرئيس محمود عباس.

وبخصوص تجديد تفويض (أونروا) بين رأفت، أن الجهود متواصلة مع الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لتجديد التفويض، ولن تنجح إسرائيل في تعريب الوكالة، وإخراجها من الإطار الدولي، مؤكداً أن القيادة ستتخذ التدابير اللازمة؛ لتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن؛ لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، وللمطالبة بتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا.

وأوضح رأفت في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الخميس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أراد إبعاد الأنظار عن قضايا الفساد التي تلاحقه، وعن أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية من خلال شن عدوان على  القطاع، وتنفيذ الاغتيالات في غزة وسوريا.

وأثنى رأفت على موقف القيادة المصرية، التي توسطت لتحقيق وقف إطلاق النار فجر اليوم، لافتاً إلى أن المطلوب حالياً العمل أكثر على الصعيد الإعلامي والسياسي؛ لفضح جرائم الاحتلال وطبيعة الأسلحة المستخدمة في العدوان على القطاع.