مدرسة ذكور السموع الأساسية تحيي ذكرى أبو عمار والاستقلال
تاريخ النشر : 2019-11-12
مدرسة  ذكور السموع الأساسية تحيي ذكرى أبو عمار والاستقلال


رام الله - دنيا الوطن
أحيت  مدرسة ذكور السموع الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم العاليجنوب الخليل، الذكرى "15" لاستشهاد القائد ياسر عرفات "أبوعمار" ، وذكرى الاستقلال، وذكرى معركة السموع ،ويوم الكوفية وذلك على أرضساحة المدرسة .

وبدأت الفعاليات بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، لتنطلق بعدها فرقة الكشافة بعرض كشفي على أنغام السلام الوطني الفلسطيني وسط تفاعل من الطلاب والحضور.

وفي كلمته أمام الحضور، رحب مدير المدرسة الأستاذ القدير إبراهيم الحوامدة "أبو عنان" بالحضور.

وأعرب عن فخره بهذا المهرجان الذي يمثل الوفاء لذكرى قائد رمز عرفتمواقفه البطولية وكوفيته في كافة المحافل الدولية ليتميز الشعب أينما كان بعدالة قضيته وشموخه في العالم.

ونوه الحوامدة إلى أنه وللعام الخامس عشر على التوالي ما زال الشعب يستذكر مناقب الشهيد أبو عمار رمز العزة والكرامة لما لها من دلائلمقترنة بالنصر والتحرير وستبقى ذكراه حاضرة في قلوبنا وعقولنا حتى الممات .

وألقى الأستاذ محمد أبوعواد كلمة تطرق من خلالها إلى المسيرة النضالية للشهيد أبو عمار، مؤكداً على أنه ركن أساسي من أركان النضال ضد الاحتلال وحصولنا على حقوقنا الشرعية مهيباً بالجميعالسير على هذا النهج الخالد الذي أرسى دعائمه الشهيد الرمز، وختم كلمته بقصيدة رائعة.

وقدم مجموعة من الطلبة عدداً من الكلمات والقصائد الشعرية والخواطر الأدبية التي تحدثت عن الوفاء للقائد ياسر عرفات والاعتزاز ببطولات هذا الشعب والشهداء الأبرار .