شهيد و10 إصابات في قصف إسرائيلي استهدف عدة أهداف بقطاع غزة
تاريخ النشر : 2019-11-12
شهيد و10 إصابات في قصف إسرائيلي استهدف عدة أهداف بقطاع غزة


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد محمد عطية مصلح حمودة ، (20 عاما)، فيما أصيب عدد آخر، جراء قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تصريح لها، إلى أن حصيلة استهداف طائرات الاحتلال على قطاع غزة، منذ فجر اليوم الثلاثاء، وحتى اللحظة، وصلت إلى ثلاثة شهداء، وهم بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عاماً)، وأسماء محمد حسن ابو العطا (39 عاما)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عاماً)، فيما أصيب  18 آخرون.

وكان معين المصري، مدير العلاقات العامة في مستشفى الأندونسي، قد أعلن في تصريح لـ"دنيا الوطن"، باستشهاد مواطن فلسطيني، فيما أصيب 10 آخرون، وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة، نتيجة القصف الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

في ذات السياق، وقع انفجار قبل قليل، بمنزل في جباليا البلد شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وبالبقاء في شمال قطاع غزة، فقد قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، موقع حطين التابع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا، دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، افادت قناة (الأقصى) الفضائية، أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي، قصفت أرضا زراعية، جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل قليل، هاجمت طائرة عسكرية عنصرين من منظومة إطلاق الصواريخ التابعة للجهاد في شمال قطاع غزة، ولقد نفذت الغارة لإزالة تهديد فوري، ورصدت إصابة مباشرة"، على حد زعمه.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل قليل هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو عدة عناصر كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ من قطاع غزة".

من جانبه، قال إعلام الاحتلال الإسرائيلي: إن طائرات الجيش، قصفت، قبل قليل دراجة نارية في شمال قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال السرائيلي، قد اغتالت القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته، فجر اليوم الثلاثاء، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

بدورها، ردت المقاومة الفلسطينية، بقصفها بعشرات الرشقات الصاروخية، مستوطنات غلاف غزة، ومدينة تل أبيب؛ رداً على اغتيال أبو العطا.