المطران عطا الله حنا: نوجه التحية لأهلنا في الخليل
تاريخ النشر : 2019-11-12
المطران عطا الله حنا: نوجه التحية لأهلنا في الخليل


رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم، وفدا من شخصيات ووجهاء مدينة الخليل حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم .

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: بأننا نرحب باخوتنا الاتين لزيارتنا من مدينة الخليل هذه المدينة التاريخية العريقة لا سيما بلدتها القديمة والتي تزخر بالتاريخ والعراقة والاصالة وبشكل خاص الحرم الابراهيمي الشريف والذي يعتبر احد اهم المواقع السياحية والاثرية والدينية الفلسطينية ورابع موقع فلسطيني مسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

ووجه المطران التحية لاهلنا في الخليل وخاصة اولئك الذين يتعرضون لاستفزازات المستوطنين وممارساتهم الظالمة مؤكدين بأن شعبنا الفلسطيني يرفض الادعاءات الاحتلالية فمدينة الخليل هي مدينة فلسطينية بامتياز ونحن نرفض الاعتداءات والسياسات الهادفة لطمس معالمها والنيل من مكانتها .

وتابع: من الأهمية بمكان الاستمرار في عملية التطوير السياحي لمدينة الخليل من اجل اعادة النشاط السياحي لهذه المدينة المهمة على خارطة السياحة الفلسطينية حيث تعتبر مدينة الخليل احد اركان السياحة في فلسطين وزائروا مدينة الخليل من الاهمية بمكان أن يتعرفوا على شعبنا وان يعاينوا ما يتعرض له هذا الشعب من ظلم واستهداف .

ووضع المطران حنا الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية مؤكدا ضرورة تظافر الجهود في الدفاع عن القدس المستهدفة والمستباحة فالقدس امانة في اعناقنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد.