لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية في سلفيت تعقد ندوة سياسية
تاريخ النشر : 2019-11-11
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الامنية، اليوم، بحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، ندوة سياسية حول ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات، استهدفت مسؤولي العلاقات العامة والاعلام في المؤسسات الامنية والرسمية ، وذلك بالتزامن مع احياء شعبنا للذكرى ال 15 لاستشهاد القائد الرمز، بحضور قائد المنطقة ورئيس اللجنة مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني في سلفيت ومدير الشرطة وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية بالمحافظة.

مدير هيئة التوجيه السياسي في بداية اللقاء رحب بالحضور، وشكر محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل على اهتمامه ورعايته لهذا اللقاء الوطني الذي يستهدف كادر مهم وحيوي في مؤسسات الدولة.

واستعرض المحافظ كميل امام الحضور، حياة القائد الرمز ياسر عرفات ، مشيرا الى ان الشهيد القائد كان رمزا ونموذجا ثوريا يحتذى به من الاحرار والمناضلين وطلاب التغيير على مستوى العالم ، حيث كان الشهيد ابو عمار صديقا ومتحالفا مع كل مظلوم ومقهور ، واستطاع ان يقود السفينة الفلسطينية نحو بر الأمان رغم كل المؤامرات والمعيقات ومحاولات طمس القضية ، كما حافظ على وحدة الشعب بشتى الوسائل جاعلا البوصلة متجهة نحو الاحتلال.

وتطرق المحافظ للحديث عن نشأة حركة فتح والقادة المؤسسين ورفاق دربه، والظروف التي سعت الى ضرورة تأسيس وانطلاق حركة تحرر وطني تعمل على تحرير فلسطين ودحر الاحتلال واعوانه ولم شمل الفلسطينيين والتكاتف الاجتماعي آنذاك، الأمر الذي أسهم في تصدي الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي، ونشر القضية الفلسطينية وعدالتها في العالم اجمع، وتطرق الى مظاهر صمود الشعب الفلسطيني امام الاحتلال رغم ممارساته الاجرامية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

واشار كميل الى اهم المحطات التاريخية للشهيد الرمز من حيث الميلاد والنشأه والثورات والمعارك التي خاضها مع الاحتلال واعوانه، وعن تشكيل منظمة التحرير والمحاولات الكثيره لاغتيال القائد ابو عمار.

في نهاية الندوة شكرت لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية محافظ سلفيت على حضوره والمعلومات القيمة التي قدمها للحضور، حيث تم تكريمه من قبل اللجنة على جهوده في خدمة الوطن والمواطن.