الشرطة الإسرائيلية تبدأ حملة لجمع الأسلحة غير المرخصة في المدن والقرى العربية
تاريخ النشر : 2019-11-11
الشرطة الإسرائيلية تبدأ حملة لجمع الأسلحة غير المرخصة في المدن والقرى العربية
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
تبدأ الشرطة الإسرائيلية اعتباراً من يوم الأحد المقبل، حملة لجمع الأسلحة غير المرخصة بصورة طوعية في المجتمع العربي بأراضي عام 48، على أن تمنح الحصانة التامة لكل من يُقدم على هذه الخطوة، ولن تقدمه للقضاء.

وأعرب وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان عن أمله في أن تنجح الحملة هذه المرة، لوقف جرائم القتل وأعمال العنف في المجتمع العربي، علما بان الحملة السابقة فشلت فشلاً ذريعا، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وأضاف: أن ترسيخ الأمن والأمان في القرى والمدن العربية سيتم فقط بالتعاون مع المجتمع والتزام القيادة العربية بمكافحة العنف وبتغيير المنهج السائد، الأمر الذي من شأنه إنقاذ حياة العديد من المواطنين، مشيراً إلى قيام وزارته ببذل جهود وموارد كبيرة من اجل فرض سلطة القانون، وفق زعمه.

وبموجب هذه الحملة ستتاح الفرصة أمام المواطنين، لتسليم قطع الأسلحة غير المرخصة التي بحوزتهم وذلك في 40 مخفراً مركزياً للشرطة اعتباراً من يوم الأحد وحتى الثامن من هذا الشهر، دون أن يطالبوا بالكشف عن هويتهم ودون اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

وشهد المجتمع العربي في أراضي عام 48 منذ بداية العام الماضي، ارتفاعاً كبيراً في جرائم القتل، الأمر الذي أدى إلى مقتل ما يقارب 150 شخصاً وفق أرقام غير رسمية تنشرها وسائل إعلام عربية في أراضي عام 48.