رئيس دولة الامارات يقلد الرئيس السوري وسام زايد تعبيرا عن عمق العلاقات التي تربط البلدين
تاريخ النشر : 2008-06-01
رئيس دولة الامارات يقلد الرئيس السوري وسام زايد تعبيرا عن عمق العلاقات التي تربط البلدين


ابوظبي –دنيا الوطن- جمال المجايدة
اجري الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات بعد ظهر امس مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي يزور ابوظبي حاليا .
و اكد الرئيسان الاماراتي و السوري حرصهما على تفعيل أواصر التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين .
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .
و أكدا في الوقت نفسه حرص دولة الإمارات وسوريا على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك والتشاور والتنسيق في كل ما يهم الأمة العربية وشعوب المنطقة..ودعمهما لتحقيق الوفاق الوطني اللبناني مما يستدعي تكثيف الجهود والتنسيق حول السبل الكفيلة باستعادة التضامن العربي ولم الشمل للتصدي للتحديات الراهنة التي تواجه أمتنا العربية .

من جانبه أعرب الرئيس السوري عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقائه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في فتح المزيد من آفاق التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقد قلد رئيس دولة الامارات الرئيس السوري " وسام زايد " تعبيرا عن عمق العلاقات التي تربط البلدين والذي يمنح للقادة ورؤساء الدول .
ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس بشار الأسد وليد المعلم وزير الخارجية السوري وعددا من كبار المسؤولين السوريين .