الرجوب: لقاء الفصائل بشأن الانتخابات بعد إصدار المرسوم ودون مشاركة الرئيس عباس
تاريخ النشر : 2019-11-09
الرجوب: لقاء الفصائل بشأن الانتخابات بعد إصدار المرسوم ودون مشاركة الرئيس عباس
أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب


رام الله - دنيا الوطن
التقى اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بغدانوف، حيث وضعه الرجوب في صورة المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخاصة دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات.

وأكد الرجوب، خلال اللقاء الذي عقد أمس الجمعة في العاصمة الروسية موسكو، بحضور سفير دولة فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل، على أن هذه الدعوة تعد محاولة جادة من الرئيس وحركة فتح لإنهاء الانقسام ووضع حد للتجاذبات السياسية من خلال صناديق الاقتراع، لتكون الفصل في النظام السياسي الفلسطيني في المرحلة القادمة.

وأكد في هذا السياق على أن مبادرة الرئيس تحظى بدعم حركة فتح الكامل، وأن الرئيس عباس كان وسيبقى قائداً وموحداً ومرجعية محلية ودولية للشعب الفلسطيني.

وأكد الرجوب أن أي لقاء مع الفصائل لا يمكن أن يتم قبل صدور مرسوم رئاسي بتحديد موعد الانتخابات والتزام الفصائل بالموعد الذي يحدده، مشيراً إلى إمكانية عقد اللقاء بعد الاتفاق عليه، دون مشاركة الرئيس أبو مازن.

وفي سياق آخر وضع الرجوب مضيفه في صورة ما تشهده الأراضي الفلسطيني من تطورات، وبشكل خاص ما يمارسه الاحتلال بشكل متواصل من انتهاكات بحق أبناء شعبنا.

كما تطرق الرجوب إلى الوضع الداخلي الإسرائيلي، ونتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، وعدم قدرة أي طرف من الأطراف على تشكيل الحكومة، مؤكداً على أهمية الدور الذي ستلعبه روسيا لخلق مناخ مناسب لعودة الحوار الفلسطيني الإسرائيلي مع أي حكومة يتم تشكيلها.

بدوره أكد بغدانوف أن روسيا تتطلع باهتمام إلى عقد الانتخابات الفلسطينية، مشيراً إلى أن دعوة الرئيس لعقدها تعكس وعيه لأهميتها ودورها في تصويب الوضع الداخلي الفلسطيني وإنهاء الانقسام من خلال صندوق الاقتراع.

وأكد بغدانوف دعم روسيا لفلسطين في كافة المحافل، واستعدادها التام للتعاون مع فلسطين على كافة الأصعدة.