عاكف المصري: مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية وستبقى مستمرة بطابعها السلمي والشعبي
تاريخ النشر : 2019-11-08
عاكف المصري: مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية وستبقى مستمرة بطابعها السلمي والشعبي


رام الله - دنيا الوطن
أكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، عاكف المصري، أن مسيرات العودة قد جسدت الوحدة الوطنية في الميدان خلف العلم الفلسطيني ويجب أن تستمر بطابعها السلمي والشعبي حتى تحقيق أهدافها.

جاء ذلك خلال كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في جمعة مستمرون على حدود غزة.

وأضاف المصري في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "أن مسيرات العودة أعادت توجيه البوصلة إلى المشروع الوطني ولقضيتنا الوطنية وكانت الرد العملي على جميع المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته العادلة" .

وأوضح أن مواصلة استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة.

وعبر المصري عن رفضه لسياسة الإقصاء المتبعة تجاه القضية والسياسة الوطنية الداخلية، مطالباً بضرورة اجراء الانتخابات النزيهة والشاملة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والسلطات المحلية باعتبارها استحقاق وطني طال انتظاره وهي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان وذلك على قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولا إلى تحرير الأرض والمقدسات .

وطالب المصري بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الأمان في بقاء مشروعنا الوطني والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.