الوزير غنيم يبحث مع قطر الخيرية افاق التعاون المستقبلية
تاريخ النشر : 2019-11-07
الوزير غنيم يبحث مع قطر الخيرية افاق التعاون المستقبلية


رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه اليوم بمدير جمعية قطر الخيرية في فلسطين السيد حذيفة جلامنة والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين في مجال دعم تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي للتجمعات الفلسطينية.

حيث رحب م. غنيم بوفد الجمعية القطرية مؤكدا على اهمية هذا التوجه في دعم قطاع المياه الذي يواجه دوما العديد من التحديات لا سيما في البعد السياسي المتمثل في الاحتلال الاسرائيلي وما فرضه من تقسيمات على الارض ووضع العراقيل امام تنفيذ المشاريع التطويرية والطارئة. منوها الى ان دعم هذا القطاع لا يتأتى فقط في دعم مشاريع البنية التحتية وإنما في دعم الجوانب المختلفة كالابحاث العلمية والاستفادة من التطور التكنلوجي واستخداماته المتعددة وغيرها.

كما اوضح م. غنيم ان سلطة المياه أدرجت على خطتها جملة من المشاريع ذات الاولوية لتلبية الاحتياجات الملحة للمواطنين فنحن الان نسعى لحفر بئر مياه جنزور، هذا المشروع الذي تعطل العمل به لفترة طويلة، الى جانب العمل على حل مشكلة بئر العيزية 2 والحاجة الملحة الى حلها لضمان استمرار عملها .

من جانبه أكد السيد جلامنة على ان جمعية قطر الخيرية تضع قطاع المياه ضمن خطتها الداعمة لقطاعات مختلفة في فلسطين ، حيث تسعى للتعاون والعمل على دعم جوانب مختلفة وفق رؤية سلطة المياه واولوياتها في تنفيذ المشاريع والتي بالتطبع تتماشى مع احتياجات التجمعات، معرباً عن سعادته للتعاون مع سلطة المياه في العمل على تأهيل بئر الريحية والذي كان في السابق قد بدء العمل به ولكن توقف نتيجة التضييقات الاسرائيلية، والان تسعى الجمعية للعمل في هذا المشروع البالغة تكلفته المالية 120 الف دولار والذي في حال انجازه سيساهم في تزويد المنطقة بكميات مياه بمعدل 50 كوب / الساعة.

واتفق الطرفان على ان يتم العمل معاً للإطلاع على المشاريع ومجالات الاهتمام التي تضعها سلطة المياه على سلم اولوياتها بهدف فتح وتوسيع اقاق التعاون والعمل والذي سيتم بناءً على خطط سلطة المياه واهدافها التطويرية في كافة جوانب قطاع المياه.