مجلس التنظيم الأعلى يوصي برفع حدود المناطق الانتخابية والتجمعات السكانية
تاريخ النشر : 2019-11-06
رام الله - دنيا الوطن
أوصى مجلس التنظيم الأعلى خلال جلسته الدورية ، برئاسة وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، برفع حدود المناطق الانتخابية والتجمعات السكانية التابعة لها لمجلس الوزراء للمصادقة عليها. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، بحضور الوزير رئيس مجلس التنظيم الأعلى، ووكيل الوزارة أحمد غنيم، وأعضاء المجلس من وكلاء الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وقرر المجلس الموافقة على المشاريع التالية ووضعها موضع التنفيذ ومنها: مخطط هيكلي بيت فجار، وتعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال وتوسعة شارع في ابو قش، ومشروع تعديل تنظيمي في دير جرير، وتعديل تنظيمي إلى متعدد الاستخدام في رام الله ،و تعديل تنظيمي لمسار شوارع في عصيرة الشمالية، وتعديل تنظيمي الى سكن ب في بيت ايبا، ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة منحنى في رام الله، وتعديل دوار في عين سينيا، وتعديل تنظيمي إلى سياحي في اريحا، وتعديل مسار شارع في طوباس، وهيكلي تفصيلي لغاية اقامة كسارة في (دير ابو مشعل وجمالة،) ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية مشروع اسكان استثماري في كفر زيباد. 

كما وقرر المجلس تشكيل لجان فرعية و ذلك للمشاريع التالية ومنها: مشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال في رام الله، ومشروع توسعة شارع في نابلس، ومشروع الغاء شارع في طوباس، و تعديل تنظيمي لتخفيض عرض شارع في بدو، ومشروع اخر في مخماس و طلب استئناف لمشروع تغيير صفة الاستعمال في بيرزيت وهيكلي تفصيلي لترخيص كساره في زعترة . 

وكلف المجلس الادارة العامة للتنظيم و التخطيط العمراني بالغاء رخص بناء في جنين وكلف اللجنة الاقليمية لاعادة دراسة الغاء و تخفيض شوارع في الفندقومية . 

كما وافق المجلس على طلبات استئناف لالغاء رخصة في جنين، وطلب منح تسهيلات لترخيص بناء مقترح في عين عريك وطلب مشروع هيكلي تفصيلي لغايات توحيد و افراز واقتطاع مرافق عامة في قراوة بني زيد، و مشروعين تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في سردا، ورد استئناف لترخيص كسارة في رافات في محافظة القدس . 

وقرر المجلس بإعادة ايداع مشروع تعديل تنظيمي لمدة 15 يوما في عين يبرود، ومنح المجلس موافقة اولية لترخيص مدرسة في طوباس، ومنح المجلس طلبات تسهيلات لترخيص ابنية قائمة ومقترحة في عدة تجمعات منها ( ابو فلاح، كفرنعمة ، دير ابزيع، سردا) كما وقرر المجلس تعديل القرارات الخاصة بم