بلدية الخليل تبتعث 6شركات ناشئة ومحتضنة بمركز حاضنات الأعمال للتدريب بـ"مانهايم" الألمانية
تاريخ النشر : 2019-11-04
بلدية الخليل تبتعث 6شركات ناشئة ومحتضنة بمركز حاضنات الأعمال للتدريب بـ"مانهايم" الألمانية


رام الله - دنيا الوطن
ابتعثت بلدية الخليل ست شركات ناشئة ومحتضنة في مركز حاضنات الأعمال التابع لبلدية الخليل، إلى بلدية مانهايم الألمانية، للتدريب على مدار أسبوعين، حيث تربط الطرفين علاقة شراكة وتوأمة، يرافقهم مدير الحديقة التكنولوجية في البلدية المهندس إبراهيم الشريف.

وأوضح المهندس الشريف أنّ المشاركين في هذا التدريب من أصحاب الشركات الناشئة الذين احتضنتهم البلدية من خلال مركز حاضنات الأعمال، وقدمت لهم الدعم الفني والرعاية اللازمة لتعزيز فرص نجاحهم.

وأشار إلى أنّ المشاركين تلقوا تدريبات في عدة مواضيع مختلفة أهمها: كيفية إدارة المشاريع الصغيرة بطريقة جيدة جداً وعمل المراجعات الخاصة بكل قسم من المشروع، معرفة القوانين واللوائح التي تُنظم عمل الشركات، وكيفية عمل الشركات والفرق بينها والإمكانيات المتاحة لفتح أفرع لهم في المانيا، بالإضافة إلى آلية تسويق شركاتهم وأعمالهم وعرضها أمام المستثمرين والشركات الألمانية، مؤكداً أنّ هذا التدريب ساهم في تسهيل عملية التشبيك مع الشركات الألمانية.

ولفت إلى أنّ هذه اللقاءات من شأنها فتح آفاق عمل مشترك، شاكراً رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي على إتاحة هذه الفرص للشباب الفلسطيني لتحفيزهم وتمكينهم من خلال رعاية مبادراتهم الإباعية في كافة المجالات.