اتحاد لجان حق العودة بلبنان يصدر بيان بشأن تغيير المُسمى الوظيفي لمدير خدمات(أونروا)
تاريخ النشر : 2019-10-30
اتحاد لجان حق العودة بلبنان يصدر بيان بشأن تغيير المُسمى الوظيفي لمدير خدمات(أونروا)


رام الله - دنيا الوطن
أصدر اتحاد لجان حق العودة بلبنان بياناً بشأن تغيير المُسمى الوظيفي لمدير خدمات(أونروا)، وقال: إن تغيير المُسمى الوظيفي لمدير خدمات الأونروا في المخيم مرفوض لما يحمله من دلالات سياسية تمس بمكانة المخيم و قضية اللاجئين وحق العودة .

وفيما يلي نص البيان:

رداً على قرار إدارة الأونروا تغيير المُسمى الوظيفي لمدير خدمات المخيم ، الى مدير خدمات المجتمع المحلي . أصدر اتحاد لجان حق العودة في لبنان ، بياناً جماهيرياً وصحفياً ، عبّر عن استغرابه واستهجانه لهذا الاجراء الذي يحمل في طياته أبعاداً سياسية خطيرة ، تمس بمكانة المخيم ، الذي يُشكل الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني ، و أحد أهم أعمدة قضية اللاجئين وحق العودة ، الى جانب وكالة الأونروا والقرار 194 .

وأكد البيان بأن المُسمى الوظيفي لمدير خدمات المخيم قائم منذ تأسيس الأونروا ، وأن أية محاولات لتغيير هذا المُسمى انما يحمل في طياته استهدافاً لمكانة المخيم و لقضية اللاجئين وحقهم في العودة الى ديارهم و ممتلكاتهم تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 ، نقيضا لكل مشاريع و مخططات التهجير و التوطين ، وهو ما يرفضه شعبنا الفلسطيني جملةً وتفصيلاً ، لأنه يتلاقى في أهدافه وتوقيته مع استهدافات صفقة القرن والمحاولات الإسرائيلية – الامريكية الهادفة الى تصفية قضية اللاجئين وحقهم بالعودة في اطار استهداف مجمل الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة التي تكفلها القرارات والمواثيق الدولية .

و طالب البيان إدارة الاونروا التراجع عن هذا الاجراء ، وإعادة الاعتبار لمُسمى مدير خدمات الاونروا في المخيم ، والاستجابة لمطالب شعبنا و فصائله و لجانه الشعبية و مؤسسات المجتمع المدني و الاهلي ، التي تطالب بالتراجع عن قرار الاعلان عن وظائف مدراء المخيمات المُثبتين على رأس عملهم منذ سنوات ، وخضعوا لكل شروط التوظيف و ترقيتهم إسوة بمدراء المدارس . إضافة لفتح أبواب التوظيف لعشرات الوظائف الشاغرة التي على تماس مباشر مع اللاجئين و خدماتهم ، و تثبيت كل العاملين المُياومين في كافة القطاعات ولاسيما برنامج التدعيم المدرسي و معهد سبلين ، وعدم دمج ايٍ من المؤسسات التربوية والصحية وزيادة الخدمات لللاجئين في لبنان والمهجرين من سوريا .
اتحاد لجان حق العودة في لبنان.