مؤسسة روادالتنمية تنفذ حملة التوعية بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بمديرية الملاح بلحج
تاريخ النشر : 2019-10-29
مؤسسة روادالتنمية تنفذ حملة التوعية بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بمديرية الملاح بلحج


رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان اليوم الثلاثاء بمدرسة الصمود للتعليم الأساسي والثانوي في مدينة الملاح بمحافظة لحج حملة التوعية الصحية الخاصة بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وكيفية التعامل مع الأمراض والأوبئة  والحد من انتقالها وذلك بجهود طوعية ذاتية بهدف نشر الوعي الصحي في مدارس المديرية .

حيث يقوم فريق التوعية بالنزول الميداني إلى عدد من مدارس المديرية للتوعية بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وكيفية التعامل مع الأمراض والأوبئة والحد من انتقالها والوقاية منها وذلك من خلال النصح والإرشاد وتقديم المحاضرات وتوزيع البروشورات الهادفة لرفع وعي طلاب المدارس بأهمية الصحة المدرسية .

وقد اكد الأستاذ/ ياسر محمد سالم مشرف التوعية الصحية في مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بمديرية الملاح إلى إن حملات التوعية هذه تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى طلاب المدراس حول طرق وأساليب الوقاية الصحية من الأمراض والأوبئة وإجراءات الحماية الممكنة من مخاطرها والحد من انتشارها في اطار البيئة المدرسية .

وأضاف ياسر إلى إن هذه الأنشطة كذلك تعمل على توعية الطالب بالطرق الصحيحة لغسل اليدين وكذا رفع الوعي بمتطلبات واحتياجات التعامل مع النظافة الشخصية بصورة سليمة خاصة في سن المراهقة وكيفية التعامل مع التغييرات الجسدية والنفسية التي يمر بها الطالب في ضل تواجده في البيئة المدرسية .

 كما أوضح ياسر إلى إن نشر الوعي الصحي بين أوساط الطلاب في المدارس امر في غاية الأهمية لكونه يجعل البيئة المدرسية اكثر أماناً وسلامة وكذا يساعد على بقى الطالب بحياة صحية سليمة وقادر حتى على بذل مزيد من العطاء وتحسين مستواه التعليمي وبناء علاقات اكثر إيجابية في اطار المدرسة والمجتمع .

يذكر إن مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان تأسست في العام 2015م كمؤسسة غير حكومية غير ربحية تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية والدعم المؤسسي ونشر الوعي بحقوق الأنسان وبناء السلام المجتمعي وقد قامت بالعديد من الأنشطة والبرامج الحوارية والمصالحات المجتمعية وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في عدة مجالات أهمها المياه والتعليم والصحة والطرق والطاقة ورفع الوعي في اطار محافظة لحج منذ تأسيسها وحتى الأن