ممثلا عن الرئيس.. العسيلي يشارك بالذكرى السنوية لنيل التشيك وسلوفاكيا وهنغاريا الحرية
تاريخ النشر : 2019-10-23
ممثلا عن الرئيس.. العسيلي يشارك بالذكرى السنوية لنيل التشيك وسلوفاكيا وهنغاريا الحرية


رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ممثلا عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاربعاء، في احتفال مرور ثلاثين عاما على نيل دول (التشيك ، سلوفاكيا، هنغاريا) الحرية والديمقراطية.

وقال العسيلي خلال مراسم الاحتفال التي جرت بحضور ممثلي تلك الدول" نشعر بالفخر بعلاقتنا التاريخية مع جمهورية التشيك والمجر وسلوفاكيا وهي من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال دولة فلسطين والتي اعلن عنها عام 1988، وبالامتنان للموقف القانوني والأخلاقي لجميع البلدان التي تعترف بحقوقنا في الدولة وتقرير المصير داعياً الدول غير المعترفة على أن تحذو حذوها والاعتراف بدولة فلسطين حرة وديمقراطية.

وجدد العسيلي رفضه للقرارات وإجراءات الادارة الأمريكية غير القانونية، معرباً عن شكره وتقدير لجميع البلدان والشعوب الحرة التي أدانت ورفضت الاعلان الأمريكي قائلا" ستبقى القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وقال: "في فلسطين، نتشارك في نفس الروح والإرادة للعيش بحرية في مجتمع ديمقراطي، حيث ان مجتمعنا شاب وطموح يحذوه الامل والمثابرة رغم حجم التحديات جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي ، ومع ذلك فإننا مصممون على إنهاء أطول احتلال في العصر الحديث و بناء مستقبل أكثر إشراقًا لشعبنا".

وأعرب العسيلي عن شكره وتقديره العميق لجميع البلدان الذين يواصلون تقديم الدعم والتضامن مع شعبنا ، سياسيا واقتصاديا، مؤكداً المضي قدماً في الدفاع عن حقوقنا لنيل شعبنا الحرية وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي كإطار لحل قضيتنا.