خليل الرحمن الكشفية تنفذ حفل سمر خاص وتكرم الفائز بأفضل تقرير
تاريخ النشر : 2019-10-23
خليل الرحمن الكشفية تنفذ حفل سمر خاص وتكرم الفائز بأفضل تقرير


رام الله - دنيا الوطن
نظمت مجموعة خليل الرحمن الكشفية حفل سمر كشفي إعلاناً للفائز في مسابقة أفضل تقرير رحلة خلوية و تكريماً للمشاركين فيها، وذلك في حديقة منزل القائد الفخري للمجموعة زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل ، بحضور كل من رئيس مفوضية الخليل القائد حسام دنديس و مسؤول خدمة وتنمية المجتمع فيها القائد ايمن سياج والأستاذ نضال هرماس و السيد وهيب اسعيد ممثلا عن مجموعة رحال فلسطين وعدد من القادة الكشفيين الفعالين وقادة المجموعة ومنتسبيها.

بدأ الحفل الذي تميز بتفاعل كبير ومشاركة من منتسبي المجموعة من كشافة واشبال بعرافة الكشاف عمرو ابو شخيدم بإيقاد نار السمر التي أشعلها قائد المجموعة نعمان سلهب بمشاركة كل من القائد حسام دنديس و زين الدين التكروري وأيمن سياج ، على وقع صيحات كشفية خاصة بتلك المراسم، ثم توالت الفقرات من قراءة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وحكمة اليوم وترديد الوعد الكشفي، وتنوعت الفقرات التي امتازت بالترفيه والثقافة والفن، ما بين مسابقات ثقافية و كشفية و مسرحية هادفة، و أناشيد كشفية وهادفة، ، وصيحات كشفية ابداعية، وزعت خلالها الكثير من الجوائز والهداياً وسط تفاعل كبير من جميع الحاضرين وصولاً لمرحلة إعلان نتائج المسابقة.

وفي كلمة القائد حسام دنديس الذي أبدى اهتمامه بهذه اللفتة الجميلة ، ومتابعته لاخبار الرحلة الخلوية الأخيرة التي نظمتها المجموعة ومشاهدته للفيديو الخاص الذي تم نشره وصور الرحلة، متمنيا التوفيق للمجموعة والتقدم في مجال القراءة والمطالعة وجميع الانشطة التي تقوم بها المجموعة .

ورحب القائد زين الدين التكروري بجميع المشاركين والحاضرين في منزله وحديقته متمنياً التوفيق للجميع ودعمه المستمر للانشطة الكشفية وانشطة المجموعة ومنتسبيها .

بدوره تحدث القائد نعمان سلهب حول المسابقة وما قدم من تقارير وما تميزت به هذه التقارير، شاكراً جهود كل من شارك في هذه المسابقة وتفاعلهم واهتمامهم بها، وشكر أهاليهم على دعمهم لأبنائهم، متمنياً من باقي منتسبي المجموعة أن يشاركوا جميعاً في المرات المقبلة. وشكر جميع القادة والضيوف الذين أنجحوا الرحلة وشاركوا فيها وجميع الحاضرين على تلبيتهم الدعوة . وشكر القائد نزار الشيخ على جهوده ومساهمته في دعم المجموعة و تقديمه ميداليات التكريم للمشاركين .

وفاز في المركز الأول في هذه المسابقة الشبل المتميز صهيب السرابطة الذي حصل على جائزة أفضل تقرير والتي تكونت من ( حقيبة رحلات خلوية مزودة بمخزن مائي للشرب ، مصحف، قبعة كشفية واقية من الشمس، بوصلة، حبل ليف، حزام كشفي، بنطال كشفي، شبابة للعزف، مطرة ماء، دفتر ملاحظات وقلم، كشاف صغير، عصا كشفية، كتاب كيف أكون كشافاً ممتازاً وميدالية المركز الاول ).

وتم تكريم المشاركين في المراكز الاخرى بميدالية المركز وكتاب (كيف تكون كشافاً ممتازا)، وهم الأخوين ابراهيم و محمد شويكي بالمركز الثاني ، الشبل عزام سلهب بالمركز الثالث، الكشاف مؤمن ابو شخيدم بالمركز الرابع، والكشاف محمد زيد الكركي بالمركز الخامس . وتناول الحضور الحلوى والشاي المعد على الحطب في موقع حفل السمر .

شارك في هذا الحفل كل من القادة إياد ابو سنينة، نعيم ابو شخيدم، عاطف الرازم ، فاخر الجعبة، عبد المهدي الجعبري، محمد المحتسب، محمد الهشلمون، قيس ابو شخيدم ، ومنجد الشريف، وعدد من جوالة عشيرة نشامى الخليل .

يذكر أن تنظيم المسابقة ، وتنظيم فقرات حفل السمر كان من قبل القائد نعيم أبو شخيدم رئيس اللجنة الثقافية في المجموعة.