فتح: الشعب الفلسطيني هو من يقرر قيادته المقبلة واجتماع لـ"الثوري" الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2019-10-23
فتح: الشعب الفلسطيني هو من يقرر قيادته المقبلة واجتماع لـ"الثوري" الشهر المقبل
اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح


رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم الأربعاء: إنها تتوقع أن تسهم الدعوة لانتخابات تشريعية، في لملمة الصف الفلسطيني، وأن تكون الانتخابات بمشاركة مختلف القوى الفلسطينية، بما فيها حماس.

وأضافت الحركة على لسان نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة، خولة الأزرق في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن الشارع هو الحكم، والجميع مدعو للمشاركة في هذه الانتخابات، والشعب الفلسطيني هو من سيقرر قيادته المقبلة. 

وفيما يتعلق بدخول فصائل منظمة التحرير بقائمة واحدة، قالت الأزرق: سيتم نقاش هذه القضية، نحن دعاة وحدة وطنية ونحبذ قائمة وطنية موحدة، ونسعى للحفاظ على المنظمة، كممثل شرعي للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الهجمة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وأضافت: معنيون بتطوير أطرنا الشرعية وبما فيها منظمة التحرير، في حال دخلنا بقائمة موحدة، نعطي رسالة بأن الشعب الفلسطيني، قادر على ترسيخ وحدته الوطنية.

في سياق متصل، أعلنت الأزرق، أن اجتماعاً للمجلس الثوري سيعقد الشهر المقبل، دون تحديد موعد معين حتى الآن، مشيرة إلى أنه سيستمر ثلاثة أيام. 

وتابعت: المجلس الثوري، سيناقش موضوع المقاومة الشعبية، من أجل نقاش أعمق للآليات التي سيتبناها من أجل تفعيل المقاومة الشعبية.