اللواء كميل يلتقي القطاع النسوي بمحافظة سلفيت
تاريخ النشر : 2019-10-22
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل اليوم في دار المحافظة، النساء العاملات في المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وعضوات الهيئات المحلية وممثلات عن الجمعيات الفاعلة والمتقاعدات، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان، لبحث عدد من القضايا التي تهم المرأة والنساء العاملات في المحافظة.

اكد المحافظ د. كميل على دور المرأه الفلسطينية المناضلة في شتى المجالات، لافتا انها تشكل نموذجاً في التميز والابداع ولها خصوصية في حالتنا الفلسطينية وتستحق الاحترام والتقدير لمساهمتها في بناء الوطن من خلال شخصيتها ، حيث انها فرضت ذاتها من خلال تقدمها على الصعيد التعليمي والمهني وتبوئها مراكز متقدمة في مختلف المجالات.

وشدد المحافظ على ضرورة حماية المرأة وصون كرامتها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، ومشيرا لاهمية ممارستها حقها كالرجل في كافة الميادين. داعياً كافة النساء للمشاركة في اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف 26 من تشرين أول/ أكتوبر من كل عام، وذلك يوم الاحد 27 من الشهر الجاري الساعة 11:30 صباحا في قاعة الشهيد احمد الشقيري في مقر الرئاسة برام الله، للاعتزاز بدور المرأة الفلسطينية وتعبيراً على قدسيتها.

وفي نهاية اللقاء استمع محافظ سلفيت من النساء الحاضرات الى اهم الاحتياجات ومعوقات العمل التي تواجه العاملات في مؤسسات المحافظة والمطالب التي من شأنها النهوض بواقع المرأة الفلسطينية.