إنطلاق مهرجان حسناوات العرب في العالم بدورته الرابعة
تاريخ النشر : 2019-10-22
رام الله - دنيا الوطن
سينظم مهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم دورته الرابعة تحت شعار تثمين المنتوجات المجالية الأفريقية – من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري و يضم برنامج هذه الدورة معرضا للمنتوجات المجالية الإفريقية والصناعة التقليدية والابتكارات النسائية.

كما سيشرف الفنان التشكيلي عبد الهادي بن بلة برواق DOZZART على رسم لوحة تشكيلية رفقة المشاركات في النهائيات الدولية للمهرجان و سيتم تخصيص ريع هذه اللوحة لبناء قسم دراسي بقرية منعزلة نواحي تارودانت.

وتندرج هذه المبادرة ضمن الأهداف الانسانية و الاجتماعية التي تشتغل عليها المتوجات في المهرجان.

وسيتم خلال حفل الاختتام تكريم شخصيات نسائية ناضلت من أجل العيش الكريم للمرأة و الطفل في المناطق النائية ومن أبرزها المناضلة الجزائرية كيلا أيت عباس.

كما سيخصص ألقاب سفيرات حسناوات العرب في العالم لفعاليات تعمل أساسا في المجال الإنساني.

وستضم لجنة تحكيم هذه الدورة الفنانة التشكيلية الفرنسية Valerie Sarah SCHIOCCOLA والإعلامية اللبنانية هناء حاج و خبيرة التجميل ليلى سايدو، و سفيرة النوايا الحسنة التونسية نجلاء فريج، و رجل الأعمال المغربي حميد الدحماني و المتخصص في عروض الأزياء الجزائري محمد مهاودي ورجل الأعمال التركي مصطفى سيتناك.

وتنحدر المشاركات في المهرجان من المغرب، مصر، تونس، الجزائر، فرنسا، بلجيكا، الولايات المتحدة الأمريكية و جزر القمر.

وخلال فترة التدريب ستخضع المشاركات لاختبارات في كل ما يتعلق بعالم المرأة والجمال . وتتميز هذه الدورة بإبراز غنى الموروث الثقافي في مجال الطبخ حيث سيشهد فضاء MYAH BAY تقديم المشاركات في المهرجان لأطباق تمثل بلدانهن .