المواصفات والمقاييس تحتفل بيوم التقييس العالمي 2019
تاريخ النشر : 2019-10-22
المواصفات والمقاييس تحتفل بيوم التقييس العالمي 2019


رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مؤسسة المواصفات والمقاييس بيوم التقييس العالمي، وذلك بمقر نقابة المهندسين بمدينة رام الله تحت شعار (مواصفات الفيديو تصنع منصة عالمية).

افتتح الاحتفال نائب نقيب المهندسين م. سمير الريماوي، مرحباً بالحضور ومثمناً الدور الذي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس.

ثم القى مدير عام المؤسسة المهندس حيدر حجه، كلمه اوضح فيها اهيمة المواصفات ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز تنافسيته العالمية، وتعزيز الارتقاء بجودة وسلامة المنتجات في الاسواق، مشيراً الى وجود اكثر من (4000) مواصفة فلسطينية متوائمة مع المواصفات العالمية وتغطي كافة القطاعات، واستعرض موجزاً عن الاستراتيجية العالمية للتوصيف 2030.

واضاف حجه، في تصريح وصل "دنيا الوطن"على المستوى المحلي والدولي تم توقيع عدد من اتفاقيات الاعتراف المتبادل لدخول اسواق خارجية جديدة والحفاظ على حصة المنتج الوطني في السوق المحلي.

وأشار حجه، تشارك المؤسسة كل عام كافة مؤسسات واجهزة المواصفات في دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للتقييس الذي يصادف الرابع عشر من شهر اكتوبر من كل عام، ويحتفل العالم بهذه المناسبة هذا العام تحت شعار "مواصفات الفيديو تصنع منصة عالمية". 

واشاد حجه بالجهود التي تبذلها لجان التوصيف في مجال اعداد المواصفات وتقدم بالشكر الى رؤساء واعضاء اللجان.

وبدوره قدم د. مهند اسماعيل عرضاً تناول تعليمات اعداد المواصفات، وشرح العلاقة بين الاعضاء ومقرري اللجان والواجبات المنوطه بهم، كما قامت م. ريم البرغوثي باستعراض الية الانضمام للجان التوصيف الدولية وأهمية المشاركة بها.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم اعضاء لجان التوصيف، واختتم الحفل بشكر نقابة المهندسين لحسن استضافتهم لاقامة الحفل.