مجموعة من الجهات تعتزم المشاركة في الدورة11 من "المعرض الدولي للعقارات والاستثمار"
تاريخ النشر : 2019-10-22
مجموعة من الجهات تعتزم المشاركة في الدورة11 من "المعرض الدولي للعقارات والاستثمار"


رام الله - دنيا الوطن
تعتزم مجموعة واسعة من الجهات الرائدة من القطاعين الحكومي والخاص المشاركة في الدورة الحادية عشرة من "المعرض الدولي للعقارات والاستثمار" (آيريس) 2019 الذي سيقام في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسيضم أكثر من 50 شركة ومؤسسة عارضة.

 وتعد دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي من بين أبرز المشاركين في نسخة هذا العام من المعرض الذي من المتوقع أن يستقطب عدداً كبيراً من الزوار من مختلف أنحاء العالم. وستستعرض الجهات المشاركة أحدث الخدمات والمشاريع والمبادرات التي تدعم الابتكار والاستثمارات في مجموعة من أبرز القطاعات الحيوية في دولة الإمارات.

 وتكمن أهميّة مشاركة هذه الجهات في المعرض الذي تنظمه شركة "دوم للمعارض" (Dome Exhibitions)، في كونها ستسلط الضوء على الآفاق الاستثمارية الواعدة ضمن القطاع العقاري المحلي، مدفوعة بالنمو الاقتصادي المتنامي الذي يشهده هذا القطاع في إمارة أبوظبي والدولة بأكملها.

وقال أنطوان جورج، مدير عام شركة "دوم للمعارض": "يشكّل معرض "آيريس" منصة تفاعلية رائدة متخصصة في القطاع العقاري بإمارة أبوظبي، حيث يستهدف مجموعة من المستثمرين والمستهلكين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى عدد كبير من الزوار التجاريين. ويستعرض الحدث الإقليمي الأبرز ضمن القطاع العقاري، الفرص الاستثمارية المتنوعة والضخمة والتوجهات التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى تحديد اتجاهات القطاع المستقبلية. وتأتي مشاركة مختلف الجهات الحكومية الرائدة من إمارة أبوظبي في النسخة الحالية من المعرض، لتعكس أهميته الكبيرة كمنصة أساسية تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين أصحاب المصلحة والمعنيين ضمن القطاع والزوار والمهتمين من مختلف أنحاء العالم، ودوره المحوري في مساعدة تلك الجهات على تحقيق مكامن وأهداف استراتيجياتها".

وسيعرض "المعرض الدولي للعقارات والاستثمار" (آيريس) الذي يستمر لمدة 3 أيام متتالية، أبرز التطورات في السوق العقاري العالمي بشكل عام، حيث سيتم على هامشه تنظيم عدد من الفعاليات التي تستعرض أبرز المزايا والمقومات الاستثمارية للسوق المحلية، والتي تجعل إمارة أبوظبي واحدة من أهم الوجهات المفضّلة للمستثمرين. وتشمل الفعاليات المصاحبة "المعرض العالمي للمناطق الحرة"، وهو الجناح الأول من نوعه الذي يجمع بين مختلف المناطق الحرة في العالم والشركات المحلية والاجنبية والناشئة   بالإضافة إلى جناح مخصص للشركات الناشئة باعتبارها مبادرة جديدة للشركات الناشئة في أبوظبي.

ويصاحب المعرض أيضاً، "مؤتمر أبوظبي للاستثمار 2019" الذي سيضم مجموعة من أبرز الخبراء العالميين والأكاديميين والممارسين الخبراء وممثلي الهيئات الحكومية. وسيشمل المؤتمر خطابات وجلسات وورش عمل سيقدّمها ممثلين عن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي والعديد من الشركات الرائدة المتخصصة في القطاع العقاري بالمنطقة من بينهم شركة بيركشاير هاثاواي هوم سيرفسيز جلف بروبرتيز. وسيشمل أيضًا جلسات حوارية حول أهميّة الاستثمار في دولة الإمارات، والتعرّف على القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة فيما يتعلق بالتملك الحر والاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI).

 ومن جهته، قال فيل شيريدان، الرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي هوم سيرفسيز جلف بروبرتيز": "يوفر السوق العقاري في دولة الإمارات مزايا قيّمة للمستثمرين ويعد وجهة مفضلة للمستثمرين، حيث تمكنّت علامتنا التجارية وبوقتٍ قصير من تحقيق نجاحاً واسعاً من خلال تقديم المشورة للعملاء حول أفضل الفرص الاستثمارية والتي سنقوم بالترويج لها في إمارة أبوظبي عبر مكتبنا الجديد الذي سيتم افتتاحه قريباً بالإمارة".

ومن أهم الفعاليات التي سيشهدها معرض "آيريس 2019"، "جوائز مركز الابتكار 2019"، المقامة تحت شعار "خلق بيئة مستدامة مبتكرة في مجال الاستثمار"، حيث ستسلط الفعالية الضوء على الأفكار المبتكرة ضمن أربع فئات هي؛ البيئة والمستقبل المستدام والأتمتة والاستثمارات. كم  يوفّر معرض "المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري" للزوار، معلومات مفصلة حول برامج المواطنة والإقامة المتاحة حالياً عبر الاستثمار في مختلف البلدان حول العالم.