ما هو علاج الكيراتين للشعر؟
تاريخ النشر : 2019-10-22
ما هو علاج الكيراتين للشعر؟


الكيراتين هو البروتين الرئيسي الموجود بشكل طبيعي في شعرنا، ولا يحتوي الشعر على الكيراتين فحسب، بل يتكون أيضاً من البروتينات المرتبطة به.

ويعتبر الكيراتين بمثابة بروتين هيكلي واقي خارجي لحماية شعرك والحفاظ عليه بصحة جيدة. وبسبب التعرض لعوامل خارجية مثل الشمس أو التلوث أو المواد الكيماوية، أو التغيرات في نمط حياتك، يتناقص الكيراتين الموجود في الشعر. وهذه الخسارة هي التي تؤدي إلى تلف وجفاف الشعر، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

ما هو علاج الكيراتين؟
أثناء العلاج، يضاف الكيراتين بشكل مصطنع إلى الشعر ليضفي مظهراً ناعماً ولامعاً، مما يجعله شائعاً جداً بين النساء والرجال. وهذه العلاجات تملأ البقع المسامية في شعرك والتي تحدث بسبب فقدان الكيراتين. ويقوم علاج الكيراتين بإعادة بناء الشعر من خلال إعادة البروتين المفقود.

ما يمكن توقعه من علاج الكيراتين؟
ينتج عن العلاج شعر ناعم يتلاشى تدريجياً بعد بضعة أشهر. ولا يشبه علاج الكيراتين عملية التسبيل، حيث لا يجعل شعراً مسطحاً تماماً، والمكون الأساسي في علاج الكيراتين يشبه في الأساس مكيف عميق قوي للغاية.

نتائج العلاج تختلف أيضاً من شخص لآخر، ويعمل في الأساس على إعادة بناء تلك الأجزاء من الشعر التي تعرضت للتلف.

ما قبل العلاج
قبل أن تتوجهي إلى الصالون، تحققي مما إذا كان العلاج بالكيراتين سيكون مناسباً لشعرك. ووفقاً لمصففي الشعر البارزين، فإن الشعر ذي القوام المجعد هو الأنسب للخضوع لعلاج الكيراتين، في حين يجب على أصحاب الشعر الناعم تجنب العلاج.

بعد العلاج
بعد العلاج، يوصى بالاستثمار في شامبو جاف جيد حيث لا يسمح لك بغسل شعرك أو ربطه بشريط مطاطي لمدة 48 ساعة على الأقل. وعلى الرغم من أن التعامل مع شعرك يصبح أكثر سهولة بعد العلاج، لن يكون هناك تغيير كبير في نظام العناية بالشعر.