قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية يستضيف الإعلامي نائل الشيوخي
تاريخ النشر : 2019-10-20
قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية  يستضيف الإعلامي نائل الشيوخي


رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية، اليوم الأحد، لقاء لطلبة القسم، مع الإعلامي في وكالة "رويترز" العالمية، نائل الشيوخي، للاطلاع على تجربته في الوكالة والتغطية الميدانية له.

واستعرض الشيوخي خلال اللقاء، المخاطر والمشاق التي تحيط بالعمل الصحفي الميداني، واصفاً مهنة الصحافة والإعلام بأنها "صاحبة الجلالة"؛ كونها تأخذ صاحبها إلى محطات مختلفة من العمل سواءً في التغطيات التقليدية أو الخطرة أو الأشد خطورة.

ودعا الشيوخي الطلبة لضرورة الأخذ بإجراءات السلامة المهنية اللازمة خلال التغطيات الميدانية، لتفادي وقوع الإصابات والتخفيف من آثارها كالالتزام بلبس الدروع والأقنعة الواقية، والبزة الصحفية للتعريف بهم.

وخلال اللقاء، عرض الشيوخي على الطلبة فيلمين أحدهما تحدث عن استشهاد الصحفي مازن دعنا من وكالة "رويترز"، والذي استشهد بتاريخ 17-8-2003 قرب سجن ابو غريب في العاصمة العراقية بغداد، إبان الغزو الامريكي للعراق، حيث كان يغطي حينها الأحداث الميدانية بصفته مصوراً صحفياً لدى رويترز. 

فيما تحدث الفيلم الثاني عن تجربة الإعلامي نائل الشيوخي مع الإصابات الثلاث التي تعرض لها أثناء تغطيته الصحفية في مدينة الخليل  في آذار 1998،  إذ أطلق عليه جنود الاحتلال آنذاك الرصاص في منطقة الرأس والصدر والظَّهْر، ما عاد بارتدادات سلبية على صحته لاحقاً أثرت بدورها على نشاطه بشكل عام.

وختم الشيوخي اللقاء بتأكيده على أن الصحفي الفلسطيني يتميز كثيراً عن غيره، ويتمتع بقدرة عالية على  المنافسة والتميز في هذا المجال، كونه عاش كثيراً من الأحداث السياسية والأمنية وغيرها، ما أسهم في صقل شخصيته وجعله من أكثر الصحفيين إقداماً في أي حدث كان.