تربية قلقيلية تطلق حملة زيتوننا خيارنا ومكنوننا لقطف ثمار الزيتون
تاريخ النشر : 2019-10-20
تربية قلقيلية تطلق حملة زيتوننا خيارنا ومكنوننا لقطف ثمار الزيتون


رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مديرية التربية والتعليم من خلال قسم النشاطات الطلابية حملتها السنوية لقطف ثمار الزيتون وذلك بتوجيهات من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية دائرة العمل الكشفي الإرشادي وذلك تحت شعار "زيتوننا .. خيارننا ومكنوننا" وبمشاركة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية وعلى مدار ثلاثة أسابيع.

صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم قال إن هذا العمل التطوعي هو عمل وطني بامتياز يرسخ في نفوس اشبالنا ومرشداتنا حب الوطن والتجذر بالأرض مضيفا أن وزارة التربية والتعليم هي عضو رئيس في الحملة الوطنية لقطف الزيتون والتي أقرها مجلس الوزراء الفلسطيني وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع يشارك بها طلبتنا وكشافتنا ومرشداتنا بعد الحصة الثانية شاكرا مشرفي الكشافة والمرشدات احمد خروب وضياء نصار على متابعتهم للحملة.

من جانبه أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات أن الحملة توجت بنشاط مركزي مميز، أعاد البعث لعبق الماضي القريب من خلال "العُونَة"، وتجلت فيه سمات العرس الوطني من خلال الاهازيج الشعبية، وتجسد فيه العمل التطوعي من خلال لوحة فسيفسائية متكاملة، حيث اعتلى فيه مرشداتنا وكشافتنا أشجار الزيتون وهم يغنون الأغاني الوطنية، ويجدّون في العمل التطوعي دعما وعونا للفلاحين، انفاذا لرؤية وزارة التربية والتعليم بتعميق الانتماء الوطني، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

 ضياء نصار اشارت خلال مشاركتها المرشدات الحملة الى أن هدف الحملة نابع من مفهوم العمل التطوعي والذي هو أساس الحركة الكشفية ويهدف بالأساس إلى خدمة كبار السن من أصحاب الأراضي ومن هم بحاجة إلى مساعدة وتقوم كل فرقة بالمساعدة بالمكان الأقرب لمدرستها.

اما احمد خروب فقد أضاف بأن هذا النشاط سيكون ايام الخميس والسبت من شهر تشرين اول وتشرين ثاني ولكافة فرق الكشافة والمرشدات.