لوجيكاليس تعلن عن خطة انتقال لمنصب الرئيس التنفيذي للشركة
تاريخ النشر : 2019-10-17
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "لوجيكاليس"، المزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والخدمات المدارة، أن مارك روجرز سينتقل من منصبه الحالي كرئيس تنفيذي للشركة ليصبح مديراً غير تنفيذي، على أن يخلفه روبرت بايلكوسكي، وذلك اعتباراً من الأول من مارس 2020. وتجدر الإشارة إلى أن بوب، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، انضم إلى الشركة قبل أربعة أعوام رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية.

من جهته، انضم مارك إلى "لوجيكاليس" منذ 16 عاماً، وأمضى الـ 13 عاماً الأخيرة متنقلاً بين منصبين محوريين، هما منصب  الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والرئيس التنفيذي للشركة. وخلال هذه الفترة، شهدت الشركة نمواً ملحوظاً، حيث ارتفعت العائدات السنوية من 0.8 مليار دولار أمريكي إلى 1.7 مليار دولار أمريكي، مع ارتفاع الدخل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك من 27 مليون دولار أمريكي إلى 93 مليون دولار أمريكي.

وخلال توليه هذين المنصبين، شارك مارك بشكل واسع في عمليات الدمج والاستحواذ، وأشرف على اندماج الشركات المستحوَذ عليها ضمن مجموعة "لوجيكاليس" التي توسّع حضورها من 9 دول في عام 2007 ليشمل اليوم 26 دولة.

وعززت "لوجيكاليس" تحت قيادة مارك ثقافة الاحترافية والحماس والالتزام من خلال تعزيز أهمية وموثوقية الشركة بالنسبة لجميع أصحاب المصلحة فيها. كما شهدت تلك الفترة إعادة تحديد مكانة الشركة  من شركة متخصصة في تكامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مزود لحلول تكنولوجيا المعلومات يركّز على تزويد عملائه بخدمات التمكين الرقمي.

وخلال فترة ولاية مارك كرئيس تنفيذي للشركة، أطلقت "لوجيكاليس" دراسة استقصائية سنوية للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات وأخرى حول إشراك الموظفين على مستوى المجموعة. ونالت الشركة شهادة "سيسكو جلوبال جولد" ، وطرحت برامج رئيسية لتطوير القيادة (أكاديمية القيادة وأكاديمية الإمكانيات العالية والأكاديمية التقنية)، وأطلقت العلامة التجارية "مهندسو التغيير" الخاصة بالشركة.

وفي هذا السياق، قال مارك: "إنني فخور جداً بما أنجزته مع الشركة خلال هذه الفترة، وأنا واثق من أن ’لوجيكاليس‘ تحتل مكانةً متقدمة تمكّنها من مواصلة تصميم وتوفير التحول الرقمي للعملاء".