جامعة فلسطين وجمعية بسمة للثقافة والفنون يشرعان ببدء فعاليات رسم جداريات
تاريخ النشر : 2019-10-17
جامعة فلسطين وجمعية بسمة للثقافة والفنون يشرعان ببدء فعاليات رسم جداريات


رام الله - دنيا الوطن
ضمن الشراكة والتعاون بين جامعة فلسطين وجمعية بسمة للثقافة والفنون، والشراكة مع وزارة الثقافة والاتحاد العام للمراكز الثقافية، بدء فعاليات نشاط رسم الجداريات في الأماكن العامة بجميع محافظات قطاع غزة، تحت عنوان "معاً نستطيع – تنوعنا وإختلافنا يقوينا"، بدعم من اليونسكو – (UNESCO) وبتمويل من الصندوق الدولى للتنوع الثقافي (IFCD).

حيث يقوم مجموعات من طلاب وطالبات جامعة فلسطين التابعين للبرنامج التدريبي " مهارات المسرح المجتمعي والحوار"، بمشاركة الجمعية في تنفيذ هذا النشاط إبتداءً من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ لرسم 5 جداريات موزعة على جميع المحافظات داخل الجامعات.

  بدورها ثمنت جمعية بسمة دور جامعة فلسطين لإسهامها ومشاركتها الفاعلة في تعزيز التنوع الثقافي وتمكين طلابها من خلال تطوير مهارات المسرح المجتمعي وتعزيز الطرق الحديثة في التعليم، من خلال تحسين الأنشطة اللامنهجية والبرامج التعليمية.

ومن الجدير ذكره، أن هذا المشروع يمتاز بأن المجموعات الشبابية تأخذ فيه دوراً حقيقياً في التخطيط والتنفيذ لأنشطته المتنوعة، بهدف بناء جيل شاب يطمح لتناول قضاياه من خلال الفنون والمسرح وتحقيق السلام المَبنيّ على الحوار المُتبادل، والتوافق الأخلاقيّ والفكريّ، ونَبذ الكراهيّة، والتعصُّب، والحفاظ على حُرّية التعبير والديمقراطيّة للمساهمة بتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.