المديرية العامة للأمــن الوطني تحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة
تاريخ النشر : 2019-10-16
المديرية العامة للأمــن الوطني تحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة


رام الله - دنيا الوطن
إحياء للذكرى الــ58 ليوم الهجرة  الموافق لــ17 أكتوبر من كل سنة، احتضن منتدى الأمن الوطني من ورقلة، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، ندوة إعلامية تاريخية بالمناسبة، عرفت حضور ممثلي الأسرة الثورية والهيئات الإعلامية.

استهلت الندوة التاريخية التي أشرف على تنظيمها المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الشرقي ورقلة، بإلقاء محاضرة نشطها الأستاذ المحاضر أحمد  زيغمي من كلية العلوم الإنسانية بجامعة قاصدي مرباح بورقلة،  بمقر وحدة حفظ النظام بالولاية.  

تناولت المداخلة وقائع تاريخية عن  أحداث 17 أكتوبر 1961، و مدى مساهمتها في استرجاع السيادة الوطنية والدور البطولي للجالية الجزائرية في المهجر، مع الإشارة إلى أن هذه المظاهرات كانت تعبيرا صادقا عن مدى وعي وإصرار الشعب الجزائري من أجل نيل الاستقلال.

ليختتم الحفل، بتكريم متقاعدين من الأمن الوطني (من الأسرة الثورية) و مجاهدين من المنطقة بتقديم هدايا رمزية و شهادات شرفية تقديرا و عرفانا لما قدموه في سبيل الوطن،  بالإضافة إلى القيام زيارات مجاملة لبعض المجاهدين من المرضى و كبار السن.

بالمناسبة كذلك، حظي موظفو الشرطة التابعين لأمن الولاية بزيارة إلى المتحف الجهوي للمجاهدين بولاية ورقلة، أين اطلعوا على مختلف المراحل التى عرفتها الثورة الجزائرية والمحطات الخالدة التي مرت بها ، منها مظاهرات 17 أكتوبر1961، أين تلقوا شروحات وافية عما يزخر به هذا الصرح التاريخي.