"ريل فروت" تعلن عن توفر وظائف جديدة
تاريخ النشر : 2019-10-15
رام الله - دنيا الوطن
تشكّل رائدات الأعمال قوة متنامية مُحرِّكة للسوق العالمية، حيث يُعتبرن مصدرا هاما للابتكار وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى دعم النمو الاقتصادي. غير أنهن غالبًا ما يواجهن عوائق تمنعهن من استغلال إمكاناتهن الكاملة.

قالت النيجيرية أفيونغ ويليامز، التي بدأت قبل خمس سنوات مشروعها التجاري الخاص باسم ريل فروت (ReelFruit): “كان من الصعب حقا جعل الناس يعتقدون أنني أقوم ببناء مشروع تجاري جاد، وليس هواية أو مشروعا يروّج لأسلوب معين في المعيشة.”

قامت ويليامز، مدفوعة بالرغبة والحماس – وبعض الدعم من برنامج ترعاه الولايات المتحدة – بتطوير مشروعها ليصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال الفواكه المجففة في نيجيريا اليوم.

توظف ويليامز فريقًا من الشباب والشابات المتفانين في العمل في مصنعها ومكتبها في لاغوس. جدير بالذكر أن جميع مسؤولي إدارة شركة ريل فروت (ReelFruit) و64٪ من موظفيها من النساء.

إن نشاطها التجاري يمنح الناس – العاملين على طول سلسلة الإمداد – الفرصة لكسب الرزق، ومواصلة الدراسة، وادخار المال لمستقبلهم.

اليوم، يمكن للنيجيريين العثور على وجبات ريل فروت (ReelFruit) الخفيفة والصحية من الفواكه المجففة في أكثر من 350 متجرًا وكذلك في شركات الطيران والمدارس والفنادق في جميع أنحاء البلاد.

في العام 2017، أطلقت مبادرة ’الغذاء من أجل المستقبل‘ (Feed the Future)، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، جائزة تسريع تطور مشاريع رائدات الأعمال لمساعدة النساء في أفريقيا، مثل ويليامز، على نقل أعمالهن التجارية إلى مستوى أعلى. وقد ساعد البرنامج 458 ألف امرأة في جميع أنحاء العالم في الحصول على القروض المتعلقة بالمشاريع الزراعية، بما في ذلك أكثر من 80 مليون دولار في شكل قروض للمناطق الريفية.