مدربرفع الأثقال ورباعو المنتخب الوطني يدخلون فترة معايشة ومعسكرا تدريبيا
تاريخ النشر : 2019-10-13
مدربرفع الأثقال ورباعو المنتخب الوطني يدخلون فترة معايشة ومعسكرا تدريبيا


رام الله - دنيا الوطن
بعد تحقيقهم الانجاز في النسخة الثانية لبطولة أندية دول غرب اسيا لرياضة رفع الاثقال التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الاردنية وحصولهم على خمس ميداليات متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية ؛ فقد دخل مدرب المنتخب الوطني لرفع الاثقال حسام حمادة في فترة معايشة تدريبية مع مدرب المنتخب الوطني الأردني للعبة في مقر الاتحاد بمدينة الحسين الرياضية بالعاصمة عمان .

ويهدف المدرب حمادة من وراء خوض هذه التجربة الي الاستفادة من تجربة المدرب البلغاري للمنتخب الأردني "ايفانوف" الذي يمتلك خبرة كبيرة في مجال تدريب رياضة رفع الأثقال , وإعداد رباعي المنتخب الوطني الاردني والاستفادة من خبراته في مجال علم تطور الحركة والتكنيك ووضع البرامج التدريبية المتدرجة قبل خوض المنافسات.

أما رباعو المنتخب الوطني الحاصلين على الانجازات؛ فقد دخلوا معسكرا تدريبيا لمدة عشرة ايام مع لاعبي المنتخب الأردني بهدف الاحتكاك والاستفادة من البرامج التدريبية للكبار والناشئين في الاردن الشقيق؛ حيث خاض لاعبو المنتخب الوطني منازلات مع اقرانهم الاردنيين بهدف الاستفادة من خبراتهم.

وقال مدرب فريق نادي غزة الرياضي والمنتخب الوطني حسام حمادة :"أنه سيعمل على وضع الخبرات التي حصل عليها خلال فترة المعايشة التدريبية بين ايدي الشباب والناشئين الممارسين للعبة رفع الاثقال عند عودته الى ارض الوطن , منوها الى ان رباعي المنتخب الوطني استطاعوا تحسين ارقامهم في رفعتي "الخطف والنتر" في بطولة اندية غرب اسيا رغم كل الظروف الصعبة التي يعانوها في قطاع غزة .

وكان لاعبو المنتخب الوطني قد شاركوا في النسخة الثانية من بطولة اندية غرب اسيا وتوجوا خلالها بخمس ميداليات متنوعة بواقع: ذهبيتان وفضية للرباع محمد حمادة تحت 17 سنة , كما نال الرباع أدهم خزيق ذهبية الكبار, فيما حصل الرباع إيهاب السموني على برونزية وزن 81 كغم لفئة الكبار أيضا.

ووجه حمادة رسالة إلى الجهات الرياضية الدولية المهتمة برياضة رفع الأثقال بضرورة الاهتمام والانتباه لوجود هذه الرياضة في فلسطين, وتوفير فرص الاحتكاك والمنافسة في البطولات الخارجية .

كما وجه الشكر لرئيس اتحاد رفع الأثقال د. خالد الوادية على دعمه المادي وتسهيل أمور سفر البعثة ومشاركته في البطولة كما شكر السفارة الفلسطينية في العاصمة عمان واتحاد رفع الأثقال في الاردن الشقيق.

كما تجدر الاشارة إلى ان رياضة رفع الاثقال الفلسطينية قد حققت انجازا آخر في النسخة الاولى من بطولة اندية غرب اسيا التي اقيمت في البحرين في العام الماضي؛ حيث حصلوا على خمس ميداليات متنوعة أخرى وجرى تكريمهم من الجهات الرياضية الفلسطينية في قطاع غزة.