جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب
تاريخ النشر : 2019-10-09
جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب


رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب البروفيسور اسحق يعقوب القطب، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح، وعميد شؤون الطلبة الدكتور وليد الريماوي، ومسؤول قسم القروض والمنح والمساعدات الأستاذ جواد الصغير.

 

وبحث الخطيب مع مدير عام المؤسسة سبل التعاون المشترك فيما يخدم الطالب والعملية التعليمية مثمناً جهود المؤسسة المستمرة في دعم الطلبة وتقديم المنح والمساعدات الدراسية لهم مؤكداُ بأنّ الجامعة على استعداد تام  للتعاون في جميع الأنشطة التي تقدمها المؤسسة لدعم المسيرة التعليمية.

فيما أشاد قطب بما توصلت إليه جامعة بوليتكنك فلسطين من تطور على كافة الأصعدة، وأضاف نبذة عن رؤية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب وأهدافها وانجازاتها لتساهم في مساعدة أكبر عدد من الطلبة العرب والفلسطينيين خاصة.

والجدير بالذكر ان المؤسسة تقوم بتوفير 50 منحة جزئية كل عام لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين تشمل طلاب البكالوريوس والماجستير في الجامعة.

وتأسست المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب عام 1976 وانطلقت من الكويت على يد مجموعة من رجال الأعمال والأكاديميين على رأسهم الأمير السعودي تركي بن عبد العزيز الذين شعروا بضرورة وجود مؤسسة تقدم منحا مالية وقروضا للطلبة العرب المتفوقين والأيتام والمحتاجين دون تمييز على أساس الدولة أو النوع ، أو الديانة ، فحققت على مدار السنوات السابقة انجازات متعددة ومتميزة كونها تعمل باستقلالية وشفافية وتحديدها لرسالتها وأهدافها التي تقوم على أسمى هدفين وهما إعداد العلماء وبناء القدرات.